الثأر يشعل موقعة بايرن ميونخ ولايبزيج

بايرن ميونخ
بايرن ميونخ

يبحث بايرن ميونخ، حامل اللقب في المواسم الـ 11 الأخيرة، بقيادة هدافه الإنجليزي هاري كين عن الثأر عندما يخوض رحلة محفوفة بالمخاطر إلى لايبزيج غدا السبت، وذلك ضمن منافسات المرحلة السادسة من الدوري الألماني.

تجرّع عملاق بافاريا من مرارة الهزيمة على ملعبه "أليانز أرينا" أمام لايبزيج بثلاثية نظيفة سجلها الإسباني دانييل أولمو في الكأس السوبر المحلية في أغسطس، ليخطف الأضواء من الوافد الجديد من كين.

ويبدو فريق المدرب توماس توخل هشاً أمام الأندية الكبيرة بعد 7 مباريات خاضها في مختلف المسابقات، و8 أهداف في جعبة كين، منها 7 في المراحل الـ5 الأولى للدوري ليحطم الرقم القياسي السابق الذي كان يتقاسمه الهداف الأسطوري غيرد مولر (1965) وميروسلاف كلوزه (2007) والكرواتي ماريو ماندزوكيتش (2012)، علما أن هذا الثلاثي كان سجل 5 أهداف في المباريات الـ5 الأولى لميونخ في الدوري.


احتاج بايرن إلى هدف متأخر للفوز على بوروسيا مونشنجلادباخ 2-1 في المرحلة الثالثة، في حين فرّط مرتين بتقدمه خلال التعادل 2-2 أمام بايرن ليفركوزن الذي يشاركه الصدارة في المرحلة الرابعة (13 نقطة لكل منهما)، وكاد يهدر أيضا انتصارا بمتناول يديه أمام مانشستر يونايتد بعدما اهتزت شباكه بهدفين متأخرين من البرازيلي كاسيميرو ليخرج فائزا 4-3 في دوري أبطال أوروبا.

الأفضلية للايبزيج؟

من ناحيته، وبرغم خسارته في بداية الموسم للعديد من كوادره المهمة أبرزهم المجري دومينيك سوبوسلاي، النمسوي كونراد لايمر، المدافع الأوكراني يوشكو جفارديول والهداف الفرنسي كريستوفر نكونكو، نجح لايبزيج في الفوز بـ 7 من مبارياته الـ8 في مختلف المسابقات.

طوّع ماركو روزه مدرب لايبزيج القادمين الجدد في التشكيلة، وخاصة الشاب الهولندي تشافي سيمونز (20 عاماً) الذي سجل 3 أهداف ومرر 4 كرات حاسمة في 5 مباريات في الدوري.

ويستقبل لايبزيج ضيفه بايرن متسحلاً بسلسلة من 6 انتصارات تواليا في مختلف المسابقات، في حين تميل الأرقام لصالحه أخيراً بمواجهة بطل ألمانيا حيث فاز في مباراتيه الأخيرتين، وللصدف أنهما كانتا خارج معقله، ليقلب المعادلة السابقة التي تظهر فوزه مرة واحدة فقط في المواجهات الـ 16 الماضية بينهما، وتحديدا منذ صعوده إلى "بوندسليجا" عام 2016.


إصابات بالجملة

يفتقد لايبزيج لجهود اولمو الذي ما زال يتعافى من إصابة، إلا أن هذا الغياب لم ينعكس سلبا على الهجوم إذ سجل 10 أهداف في 4 مباريات غاب عنها المهاجم الإسباني.

وبدوره، يعاني بايرن من كثرة الإصابات وخصوصا في الدفاع، حيث اضطر توخل للزج بلاعب خط الوسط ليون جوريتسكا والمغربي نصير المزراوي في قلب الدفاع بسبب إصابة الهولندي ماتيس دي ليخت والكوري الجنوبي مين-جاي كيم والفرنسي دايوت أوباميكانو.

ويغيب أيضاً عن صفوف عملاق بافاريا لأسابيع عدة نجمه جنابري جراء إصابته بكسر في ذراعه منتصف الأسبوع عقب اصطدامه مع حارس مرمى بروسن مونستر يوهانس شينك المعار من بايرن.

ويحلّ باير ليفركوزن ضيفاً على ماينز متذيل الترتيب في مواجهة سهلة على الورق لرجال المدرب الإسباني تشافي ألونسو.

ولم يتعرض ليفركوزن للهزيمة هذا الموسم في الدوري حيث فاز في 4 مباريات مقابل تعادل، على غرار بايرن، في حين يبحث ماينز عن انتصاره الأول.

رويس يستعيد دوره الحاسم

يحلّ بوروسيا دورتموند الذي خسر اللقب الموسم الماضي في الرمق الأخير أمام بايرن ضيفاً على هوفنهايم في افتتاح منافسات هذه المرحلة الجمعة.

وما زال بامكان دورتموند، سادس الترتيب هذا الموسم برصيد 11 نقطة، أن يعتمد على نجمه الأبدي ماركو ريوس رغم أنه بات غالبا ما يبدأ المباريات من مقاعد البدلاء.

ورغم تخلّي رويس عن شارة القيادة مع بداية الموسم الحالي، فقد سجّل هدفين في آخر مباراتين، في الفوز على فرايبورج (4-2)، وهدف الفوز على فولفسبورج (1-0) حين شارك أساسيا.
 

ترشيحاتنا