استقرار أسعار الذهب محليا وعالميا بعد قرار تثبيت أسعار الفائدة

أرشيفية
أرشيفية

 

استقرت أسعار الذهب العالمية، وبالسوق المحلية بعد قرار تثبيت أسعار الفائدة من قبل بنك احتياطي الفيدرالي الأمريكي، يوم الاربعاء ، والبنك المركزي المصري بالأمس.

وارتفعت الأوقية ببورصة الذهب العالمية، اليوم الجمعة بنحو 5 دولارات، إلا أن مكاسبها خلال تعاملات الأسبوع لم تتجاوز 2 دولار فقط.


تختتم بورصة الذهب العالمية، تعاملاتها الأسبوعية مساء اليوم الجمعة 22 سبتمبر، بعد أن استهلت التعاملات الإثنين الماضي عند مستوى 1923 دولار، لتبلغ مكاسبها الأسبوعية نحو 2 دولار، قبل ساعات قليلة من إغلاق التداول.

 

حيث سجل سعر الأوقية 1925 دولار، بعد إغلاق سابق عند مستوى 1920 دولار، لتربح خلال تعاملات اليوم الجمعة 5 دولارات، و تحقق مكاسب أسبوعية 2 دولار .

 

وشهدت بورصة الذهب العالمية على مدار تعاملات الأسبوع الجاري، و الذي أوشك على الإنتهاء عدد من التقلبات السعرية مابين الصعود و الهبوط، متأثرة بصدور بيانات اقتصادية جديدة بالولايات المتحدة الأمريكية ، و بقرار احتياطي الفيدرالي الأمريكي يوم الأربعاء الماضي بشأن تثبيت أسعار الفائدة.

 

كما تأثرت  الأوقية ببورصة الذهب، بتصريحات جيروم باول، رئيس الفيدرالي الأمريكي،  خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب  تثبيت أسعار الفائدة عند نحو عند 5.50%، حيث قال إن قرار الفيدرالي يكون بناء بشكل أساسي على ما يتلقاه البنك من بيانات ، خاصة بالوضع المستقبلي، وأن عدم رفع أسعار سعار الفائدة في هذا الاجتماع لا يعني أن الفيدرالي وصل إلى النهاية، واستطرد أن غالبية صناع القرار يرون أنه يجب على الفيدرالي رفع الفائدة مرة أخرى.


 كما تأثرت الأوقية خلال التداول ببورصة الذهب العالمية، بترجع طلبات إعانات البطالة الأمريكية عند 201 ألف طلب، في حين سجلت التوقعات 225 ألفًا، و كانت قد سجلت 221 ألفًا  في الأسبوع قبل الماضي، مما يعزز من استمرار الفيدرالي الأمريكي في رفع أسعار الفائدة.

 

وكانت  بورصة الذهب العالمية، قد أنهت تعاملاتها الأسبوع الماضي، على مكاسب طفيفة لم تتجاوز 4 دولارات، حيث استهلت التداول عند مستوى 1919 دولار، و ارتفعت خلال التعاملات لتلامس 1930 دولار، و انخفضت عند 1901 دولار، و أنهت التعاملات عند مستوى 1923 دولار.

 

ترشيحاتنا