معلومات الوزراء: المنظمة العالمية للملكية الفكرية أشارت إلى قدرات مصر الإبتكارية

أرشيفية
أرشيفية

كشف التقرير العالمي للملكية الفكرية 2024، عن طريقة جديدة، يمكن للاقتصادات تنفيذها لقياس قدراتها الابتكارية والاستفادة منها، وتقييم معارفها العلمية والتكنولوجية والإنتاجية.

وأوضح التقرير أن الاقتصادات بأحجامها جميعًا، تشهد عودة عملية صنع السياسات الصناعية، ويشمل ذلك العديد من البلدان النامية، والأقل نموًا.

و يشير معلومات الوزراء ان  المنظمة العالمية للملكية الفكرية أصدرت  "التقرير العالمي للملكية الفكرية 2024"، الذي يكشف عن طريقة جديدة يمكن للاقتصادات تنفيذها لقياس قدراتها الابتكارية، والاستفادة منها، وتقييم معارفها العلمية، والتكنولوجية، والإنتاجية.

وأكد التقرير أن الاقتصادات بأحجامها جميعًا، تشهد عودة عملية صنع السياسات الصناعية، ويشمل ذلك العديد من البلدان النامية، والأقل نموًا، التي تستهدف بشكل متزايد التنويع الاقتصادي، والابتكار والإبداع والتكنولوجيا اللازمة لتحقيق ذلك؛ كوسيلة لتأمين سلاسل التوريد، والتصدي للتحديات الوطنية، والدولية ودفع النمو المستدام.

وأشار التقرير إلى أن قدرات الابتكار في مصر، تتركز في المجالات التكنولوجيا و المجالات العلمية . وفيما يتعلق بالقدرات الإنتاجية، فإن مصر متخصصة في الأغذية الزراعية، والوقود المعدني، وإلى حدٍ ما قدرات التصنيع والكيماويات، وفي حالة القدرات العلمية، تتخصص مصر بشكل رئيس في القدرات المتعلقة بالكيمياء، والبيولوجيا التطبيقية والأساسية، والهندسة.