تعرف على منافسات ناشئات اليد فى الدور نصف النهائي من بطولة إفريقيا

المنتخب المصري للناشئات لكرة اليد
المنتخب المصري للناشئات لكرة اليد

يلتقي المنتخب المصري للناشئات لكرة اليد مواليد عام 2006، مع نظيره منتخب نيجيريا ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة إفريقيا المقامة خلال الفترة من 16 وحتى 24 سبتمبر الجاري في تونس.

ومن المقرر أن تقام مباراة منتخب مصر مع نظيره منتخب نيجيريا غدا الجمعة الموافق 22 سبتمبر الجاري .

وقد تأهل المنتخب الوطني إلى الدور نصف النهائي عقب تحقيق الفوز على نظيره منتخب الجزائر بنتيجة “30-18“ في الدور ربع النهائي، بينما تأهل منتخب نيجيريا عقب الفوز على المغرب بنتيجة “28-14“ في ربع النهائي.

وتعد هذه البطولة أول مشاركة رسمية لمنتخب مصر للناشئات مواليد 2006 عقب تكوينه، واستطاع تقديم أداء أكثر من جيد ومميز والتأهل إلى منافسات بطولة العالم، في إنجاز وتحدي جديد يُحسب للاتحاد المصري لكرة اليد برئاسة الدكتور محمد الأمين وأعضاء مجلس الإدارة.

وتأهل المنتخب الوطني إلى الدور ربع النهائي عقب تحقيق العلامة الكاملة في دور المجموعات، حيث فاز منتخب مصر على نظيره منتخب أنجولا بنتيجة “25-23“ في الجولة الثالثة.

كما قد حقق المنتخب المصري فوزًا كبيرًا على نظيره المغرب بنتيجة “40-12“ في الجولة الثانية من البطولة، وتم احتساب فوز المنتخب المصري بنتيجة “10-0“ في الجولة الأولى بعد اعتذار منتخب الكونغو عن المباراة لعدم وصوله.

وتضم قائمة المنتخب كلًا من، شروق محمود، جهاد وائل، نهى ايهاب، شهد صفي، ملك طه، سرمدا دعبس، رقية ياسر، مزنه احمد، جودي محمد، جنة تور، بسملة احمد، نورا مصطفى، مايا عبدالله، جودي وليد، جنى ياسر، هنا الحسين، جنا ايهاب.

بينما يترأس بعثة المنتخب المصري في تونس، الدكتور عادل إبراهيم عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة اليد.

ويضم الجهاز الفني للمنتخب المصري كلًا من عبده عبد الوهاب المدير الفني لمنتخبات السيدات، ورامي عبد اللطيف المدير الفني للمنتخب المصري، وأحمد سمير المدرب العام، ووليد عبد المقصود مدرب حراس المرمى، وحازم حامد محلل الأداء، و منة الله بدوى أخصائي العلاج الطبيعي، وايمان مرجان مديرة إدارية.

ترشيحاتنا