«أولاد حريم كريم» ليس الأول.. أفلام طالها هجوم طارق الشناوي

طارق الشناوي
طارق الشناوي


تصدر اسم الناقد الفني طارق الشناوي، خلال الساعات الماضية، تريند محرك البحث جوجل وذلك بعد هجومه العنيف على فيلم "أولاد حريم كريم"، وعلى بطل العمل الفنان مصطفى قمر والذي بدوره رد على الانتقادات العنيفة بهجوم أحدث حرب تصريحات بين الطرفين أدت إلى كثير من الجدل.

 

وبدأت حرب التصريحات بعدما شن الناقد الفني طارق الشناوي هجوم حاد على فيلم "اولاد حريم كريم" قائلا :" الفيلم من أسوأ الأعمال الفنية بالنسبة لي في الموسم الحالي"، مضيفا:" على الرغم من أن مخرج العمل علي إدريس مخرج مهم وزينب عزيز كاتبة مهمة ولكن اللى عملوه ملهوش علاقة بالجزء الأول ولا بالسينما اللي بنعيشها دلوقتي ده رجع بالزمن لما قبل الجزء الأول".

 

وتابع خلال لقائه مع برنامج "ET بالعربي" قائلا:" مشكلة مصطفى قمر أنه عايش على الزمن القديم وفي عز فشله كمطرب قرر أنه يعمل الفيلم واللى اشتغل معاه الجزء الثاني الحريم اللى مش مطلوبين أوي في السينما"، مؤكدا:"ياسمين عبد العزيز الوحيدة اللى لها وهج واسم ورفضت تكون موجودة مع مصطفى قمر في أولاد حريم كريم وقالت لا لإنها مش هتبقى موجود كنصف بطلة أو خمس بطلة".

 

 

وبعد هذا الانتقاد اللاذع رد الفنان مصطفى قمر على طارق الشناوي عبر صفحته الشخصية على انستجرام قائلا:"هو انا مش طلبت منك تبعد عني اصلا ومتتكلمش على أعمالي عشان متتهزأش"، وتابع:"عموما ياللي اسمك طارق انت اللي جيبته لنفسك كاتب كلام أهبل يدل للمرة المليون إنك ماشفتش الفيلم وعموما اللي حيرد عليك السينما اللي دخل الفيلم اللي مالوش دعوة بالنفاق أو مصلحة أي فيلم تاني.. فكرني كدة شغلتك ايه؟".

 

ولم يكن فيلم "اولاد حريم كريم" هو الفيلم الاول الذي هاجمه الناقد طارق الشناوي خلال هذا الموسم السينمائي فقد سبقه هجومه على فيلم "مرعي البريمو" بطولة الفنان محمد هنيدي وفيلم "ع الزيرو" لمحمد رمضان، قائلا:" فيلم مرعي البريمو كناسة دكان محمد هنيدي" وتابع في هجومه على الفنان محمد رمضان قائلا:" فيلم ع الزيرو العملية نجحت والفيلم مات".

 

واضاف قائلا:"المقارنة بين الفيلمين كانت بين الضعيف والأضعف.. الضيف البريمو والأضعف ع الزيرو" وأوضح خلال لقائه في برنامج "مصر جديدة":"محمد رمضان تعرض لكسرة كبيرة لأنه مرتين وراء بعض فيلم هارلي وقع وبعدها بشهرين بيقع له كمان فيلم وأنه يتكسر جماهيريا مرتين وراء بعض دي مشكلة كبيرة".

 

 

واخر الافلام التي تعرضت لانتقاد طارق الشناوي هذا الموسم فيلم "العميل صفر" بطولة أكرم حسني حيث علق على الفيلم قائلا :" أكرم عنده خفة دم وحضور لكن ده لا يكفي لصناعة نجم شباك"، وعن تصدر ايرادات الفيلم لشباك التذاكر اوضح قائلا:"تصدر فيلمه بين الأفلام المنافسة لا يعني أنه جيد الصنع ولكن تصدر شباك التذاكر بسبب ضعف التنافس الجماهيري بين الأفلام المعروضة".

 

كما تعرضت الفنانة ياسمين صبري لهجوم الناقد طارق الشناوي عن دورها في فيلم "البعبع" بطولة أمير كرارة وأوضح رأيه خلال لقائه في برنامج "الحياة اليوم" قائلا:"في الكوميديا لازم يبقى الفنان عنده روح كوميدية أو أن يبقى فيه مخرج يقدر يظهر تلك الروح".

 

وتابع قائلا:"إلا أن ياسمين صبري المشاركة كبطلة في الفيلم معندهاش أداء كوميدي وتفتقد ده وهنا بقى دور المخرج وعاملة شخصية مبالغ فيها شوية عشان تضحك الجمهور"

ترشيحاتنا