بعد حادث انهيار عقار حدائق القبة.. تعرف على القصة كاملة

عقار حدائق القبة المنهار
عقار حدائق القبة المنهار

محمود كساب - تصوير: محمد مصطفى بدر - محمد علام 

كانت قد تلقت غرفة عمليات محافظة القاهرة بلاغا بانهيار عقار بمنطقة منشية الصدر في حي حدائق القبة بالمنطقة الشمالية، وأكد مصدر في محافظة القاهرة أن عقار حدائق القبة المنهار  لم يصدر له أي قرار إزالة من الحي وسيتم المعاينة لمعرفة أسباب سقوطه..

 

وأكد مصدر في محافظة القاهرة، أن العقار مكون من ٤ أدوار ويسكن فيه أسرة واحدة، والحماية المدنية قد أخرجت ٣ أبناء مصابين كما أنه يوجد حالة وفاة واحدة. 

لجنة هندسية
وأكد مصدر في محافظة القاهرة، أن محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال أمر بتشكيل لجنة هندسية لمعاينة العقارات المجاورة لعقار حدائق القبة المنهار، ومعرفة مدى التأثير الذي وقع عليها نتيجة انهيار العقار.

ضحايا عقار حدائق القبة

ونجح رجال مباحث الحماية المدنية في استخراج شخصين متوفين من أسفل ركام عقار حدائق القبة ليرتفع عدد المتوفين إلى 4 أشخاص وتم إنقاذ 5 آخرين مصابين نقلوا إلى المستشفى ليصل الإجمالى لـ 4 جثث و5 مصابين حتى الآن. 

 

كما قرر اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة تشكيل لجنة هندسية لفحص العقارات المجاورة للعقار المنهار،  والتحفظات اللازمة لتأمين سلامة المارة والعقارات، مؤكداً على ضرورة رفع المخلفات الناتجة عن الحادث فور انتهاء النيابة العامة من المعاينة.

 كما نتج عن الإنهيار سقوط 2 بلكونة من العقار المجاور رقم 1 بواقين عوض، مكون من أرضي و5 طوابق مما أدى إلى إصابة مواطنين اثنين تم نقلهم لمستشفى الدمرداش.

 

«التضامن»: صرف 60 ألف جنيه لأسرة كل متوفى بعقار حدائق القبة المنهار
تتابع الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، حادث انهيار عقار مكون من 4 طوابق في شارع ترعة الجبل بدائرة قسم شرطة حدائق القبة، أسفر عن مصرع شخصين وإصابة 4 آخرين حتى الآن.

 

ووجهت وزيرة التضامن الاجتماعي بالتنسيق مع اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، فور وقوع الحادث مديرية التضامن الاجتماعي بالقاهرة بسرعة التحرك والتواجد الفوري لفرق الإغاثة بموقع الحادث، مشددة على ضرورة تكثيف الجهود نحو مساعدة الأهالي، مقدمة التعازي لأسر المتوفين، وتقديم الدعم اللازم لأسر الضحايا والمصابين،  كما وجهت فرق الهلال الأحمر المصري بالتواجد في الموقع لتقديم أوجه الرعاية.

وتقرر صرف مبلغ 60 ألف جنيه لأسرة كل متوفى، من وزارة التضامن الاجتماعي وبنك ناصر الاجتماعي، وكذلك صرف المساعدات للمصابين، بالإضافة إلى رصد خسائر الممتلكات بعد انتهاء عمليات الحصر.

 

شقق بديلة لسكان عقار حدائق القبة المنهار

وأكد مصدر في محافظة القاهرة، أنه سيتم تعويض مصابين عقار حدائق القبة المنهار بشقق بديلة في مدينة بدر وذلك وفقا للبرتوكول الموقع بين المحافظة ووزارة الإسكان. 

 

وكانت غرفة العمليات المركزية بمحافظة القاهرة، تلقيت بلاغًا بانهيار عقار بـ 3 شارع بواقين عوض من شارع الجراج بحى حدائق القبة مكون من دور أرضى وأربعة أدوار متكررة أسقف خرسانية ويقطن بالعقار أسرة واحدة وأسفر الحادث عن 3 حالات وفاة ، و3 مصابين تم نقلهم لمستشفى الدمرداش.

 

ويتابع اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة عمليات رفع أنقاض العقار المنهار بحدائق القبة. 

 

كما قرر اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة تشكيل لجنة هندسية لفحص العقارات المجاورة للعقار المنهار، مع عمل الصلبات والتحفظات اللازمة لتأمين سلامة المارة والعقارات، مؤكداً على ضرورة رفع المخلفات الناتجة عن الحادث فور إنتهاء النيابة العامة من المعاينة.

 

اقرأ أيضا: «الفجالة» .. حكاية شارع


 

ترشيحاتنا