«البطة الصفرا» ليس الأول.. أفلام سحبت من السينمات بعد أيام من عرضها

فيلم البطة الصفرا
فيلم البطة الصفرا

مع بدء كل موسم سينمائي تجد أن قائمة ايرادات الافلام هي بطل الموسم حيث تتنافس جميع الافلام بصناعهم على تحقيق لقب صاحب الصدارة ذلك الدليل الأهم لصناع الفيلم على نجاحه.

ومع هذه المنافسة والتي اصبحت شرسة في السنوات الأخيرة تجد أن هناك عدد من الافلام بعيدة تماما عن الدخول في المنافسة حتى أنها لم تتمكن من الاستمرار في دور العرض بسبب ضعف ايراداتها التي أهلها لتكون ضمن الافلام المتذيلة لشباك التذاكر.

وبسبب ضعف الايرادات تم رفع فيلمين هذا الموسم السينمائي من دور العرض بعد اسابيع قليلة من طرحها حيث استبعدت دور العرض فيلم "خمس جولات" بعد أسبوعين عرض فقط وذلك بعد أن اكتفى الفيلم بتحقيق ايرادات بلغت 2300 جنيه في أخر ايام عرضه لتكون اجمالي ايراداته 580 ألف جنيه.

 

فيلم "خمس جولات" من بطولة آدم شرقاوي ونور النبوي وماجد المصري وعايدة الأيوبي وداليا شوقي والراحل مصطفى درويش من تأليف محمد عبد المعطي وإخراج مازن أشرف.

وفي ذات الموسم تم سحب فيلم "البطة الصفرا" من بطولة غادة عادل ومحمد عبد الرحمن توتا ومحمود حافظ وفرح الزاهد وإبرام سمير وحسن أبو الروس من تأليف محمود عزت وإخراج عصام نصار بسبب ضعف الايرادات ايضا وذلك بعد 3 أسابيع عرض فقط.

حيث حقق الفيلم ايرادات في اخر ايام عرضه 1889 جنيه محققا إجمالي ايرادات تقترب من مليون ونصف جنيه وقبل هذا الموسم السينمائي تم رفع عدد من الأفلام من السينمات لضعف ايراداته ايضا من ابرز هذه الافلام فيلم " خرجوا ولم يعودوا".

تم سحب الفيلم والذي تم عرضه العام الماضي بعد 10 أيام فقط من طرحه فلم يتمكن الفيلم من تحقيق سوى 62 ألف جنيه فقط خلال مدة عرضه، فيلم " خرجوا ولم يعودوا" من بطولة دينا محسن ويزو وحسني شتا وطاهر أبو ليلة.

 

كما شهد عام 2022 أيضا سحب فيلم "فارس" لأحمد زاهر في أول بطولة مطلقة له وذلك بعد 36 يوم فقط من طرحه بعد ان حقق آخر أيام عرضه 400 جنيه الفيلم من بطولة حسين فهمي وايمان العاصي ومنة فضالي ونهال عنبر من تأليف حسام موسى واخراج رؤوف عبد العزيز.

كما تم رفع فيلم "معالي ماما" من بطولة بشرى ومحمود الليثي ونور قدري وشيماء سيف من تأليف نادر صلاح الدين وإخراج احمد نور بعد أسبوعين من طرحه بعد ان حقق الفيلم ايرادات  في آخر أيام عرضه بلغت 130 جنيه.

ومن الافلام التي لم تتمكن من تحقيق النجاح في المنافسة على ايرادات شباك التذاكر فيلم "حظك اليوم" من بطولة كريم قاسم وهدى المفتى ومروان يونس وطه دسوقى ومحمد المولا وبسنت شوقى من تأليف أحمد البيلى وإخراج أسامة عرابى حيث لم يحقق الفيلم سوى 361 ألفا جنيه خلال 4 أسابيع عرض.

وكون العام الماضي هو الابرز في عدد الافلام التي تم رفعها من دور العرض بسبب ضعف الايرادات فقد تم رفع فيلم "لعبة شيطان" من بطولة باسم سمرة ومحمد عز ومصطفى أبو سريع ومي القاضي من تأليف أحمد عثمان وإخراج ابرام نشأت بعد 3 اسابيع عرض حيث حقق إجمالي إيرادات كانت 107 الف جنيه.

 

ترشيحاتنا