طبيب الزمالك يكشف موقف عبد الشافي وتطورات تأهيل الونش

محمود حمدي الونش
محمود حمدي الونش

تحدث الدكتور محمد أسامة، رئيس الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن الاستعدادات للموسم الجديد، وموقف اللاعبين المصابين بالأبيض.

وقال رئيس الجهاز الطبي في تصريحات تليفزيونية:""قمت بضم الدكتور عمر عادل، أخصائي التغذية إلى جهازي الطبي في الفريق، ولم يكن يوجد طبيب تغذية بصفة دائمة من قبل مع الفريق، وكل لاعب كان يتابع مع طبيبه الخاص، والفترة الحالية اتيحت الفرصة والظروف لضم عنصر جديد إلى الفريق".

وتابع رئيس الجهاز الطبي بنادي الزمالك، قائلًا: "قمت بإضافة أخصائي التغذية للجهاز الطبي بالفريق خلال الفترة الحالية للعمل بطريقة صحيحة".

وأضاف :"القياسات البدنية من الأساسيات قبل فترة الإعداد للموسم، وقمت بالتخطيط من أجل إجراء القياسيات البدنية للاعبين قبل انطلاق الموسم الجديد".

وتابع قائلًا: "حصول الفريق على راحة سلبية لفترة طويلة، ذلك ساعدنا في التجهيز لإجراء قياسات طبية وبدنية، والقياسات البدنية تساعد على وضع برامج تدريبية معينة لبعض اللاعبين".

وشدد الدكتور محمد أسامة على أن الحفاظ على صحة اللاعبين جزء مهم من الاستثمار الرياضي، والقياسات البدنية تساعد في زيادة عمر اللاعب في الملاعب.

وقال :"محمد عبد الشافي، لا يعاني من أي إصابات في الفترة الحالية، ولكن كان بعيد عن التدريبات لفترة طويلة، ويخوض الفترة الحالية برنامج للعودة، وكان من أفضل اللاعبين في القياسات البدنية".

وأضاف :"بالنسبة لمحمود حمدي الونش، تحديد موعد عودته في يد الطبيب الجراح، الذي أجرى له العملية الجراحية، ويسير بشكل جيد حاليًا في البرنامج التأهيلي واقترب من الانتهاء من المرحلة الأولى في البرنامج التأهيلي".

واختتم محمد أسامة، تصريحاته قائلًا: "محمود علاء وأوباما ومصطفى شلبي، الثلاثي جاهز للمشاركة في التدريبات الجماعية".

ترشيحاتنا