مانشيني: مررت بنفس مشكلة السعودية مع إيطاليا

روبرتو مانشيني
روبرتو مانشيني

وكالات

شدد الإيطالي روبرتو مانشيني، المدرب الجديد للمنتخب السعودي، على أن تواجد لاعبين عالميين في الدوري المحلي، سيساهم في تحسن مستوى عناصر الأخضر، مشيرا إلى أنه لم يتردد في قبول العرض.

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم قد أعلن، تعيين مانشيني مدربا للمنتخب الأول حتى 2027، خلفا للفرنسي هيرفي رينارد الذي قاد الأخضر في مونديال قطر 2022.

وقال المدرب الإيطالي، خلال المؤتمر الصحفي لتقديمه : "أشكر ياسر المسحل رئيس اتحاد الكرة على اختياره لي، من أجل تولي قيادة المنتخب السعودي.. وأنا فخور بتدريب الأخضر، ولم أتردد في قبول العرض".

ونقلت صحيفة "الرياضية" السعودية عن مانشيني، قوله: "الأيام المقبلة ستكون مهمة بالنسبة لي، من أجل رؤية اللاعبين بشكل أكبر على أرض الواقع، بعدما شاهدت العديد من المباريات للأندية في الدوري خلال الفترة الماضية".

وأكد مانشيني أنه لن يجد أي مشكلة في اختيار قائمة المنتخب، رغم قلة مشاركة اللاعبين السعوديين، موضحا أنه مر بالأمر ذاته مع المنتخب الإيطالي، في ظل اعتماد أندية بلاده الكبرى على المحترفين الأجانب، مع قلة من اللاعبين الإيطاليين.

واعتبر أن وجود نجوم عالميين في الدوري السعودي "سيكون عاملا مساعدا يساهم في تطور إمكانيات اللاعبين المحليين"، مشيرا إلى أنه سيعمل ويقدم كل ما بوسعه، من أجل ظهور الأخضر بشكل مميز في البطولات المقبلة.

ترشيحاتنا