بعد برشلونة.. ريال مدريد ينضم للحرب ضد روبياليس

لويس روبياليس
لويس روبياليس

وكالات

أعلن المجلس الأعلى للرياضة بإسبانيا، أنه سيطلب إيقاف لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني، بعدما رفض الأخيرة الاستقالة في أعقاب واقعة تقبيله للاعبة بالمنتخب الإسباني في نهائي بطولة كأس العالم للسيدات.

وقال فيكتور فرانكوس، رئيس المجلس الأعلى للرياضة، للصحفيين إنه سيتقدم بشكوى للمحكمة الإدارية الرياضية في إسبانيا، للنظر فيما إذا كان روبياليس مذنبا بارتكاب جريمة سوء سلوك جسيمة.

وطلب فيكتور من المحكمة الإدارية الرياضية أن تجتمع يوم الإثنين، ووفقا لصحيفة "ماركا" فإنه من الممكن أن يتم إيقاف روبياليس بمجرد قبول المحكمة الإدارية الرياضية الشكوى وبدء تحقيقها.

وفي نفس السياق، أعلن نادي ريال مدريد، دعمه لمساعي المجلس الأعلى للرياضة، لتعليق مهام لويس روبياليس.

وجاء رد فعل ريال مدريد في بيان، صدر اليوم للتعبير عن رأيه في القضية التي تشغل عالم الرياضة في إسبانيا، قائلا "نادينا يؤيد بشكل كامل القرار، الذي أصدره رئيس المجلس الأعلى للرياضة فيكتور فرانكوس، والذي سيحيل هذه القضية على الفور إلى المحكمة الإدارية للرياضة".

وأضاف النادي: "من الآن فصاعدا، يثق ريال مدريد تماما في الإجراءات التي اتخذتها الهيئات المختصة ذات الصلة، مثل المجلس الأعلى للرياضة في هذه القضية".

وجدد الميرنجي، تهنئته للاعبات المنتخب الإسباني، الذين تم إعلانهم أبطالا للعالم يوم الأحد الماضي في سيدني.

وأكد الملكي أن "نادينا يدعم منتخبنا لكرة القدم النسائية ويكرر تهنئته على الإنجاز التاريخي الذي حققه بالفوز بكأس العالم، وسيواصل العمل على تطوير ونمو كرة القدم النسائية في بلادنا".

وقام روبياليس بتقبيل جيني هيرموسو، بعدما فاز المنتخب الإسباني على نظيره الإنجليزي (1-0) في نهائي كأس العالم للسيدات في سيدني، يوم الأحد الماضي.

وأصر روبياليس اليوم الجمعة في اجتماع طارئ للجمعية العمومية للاتحاد الإسباني، أنه لن يستقيل ووصف نفسه أنه ضحية حملة تم شنها ضده، هذه التصريحات أدت لزيادة الغضب بشأن سلوكه.

وفتح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تحقيقا تأديبيا في الواقعة، وتم حث الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، حيث يعمل روبياليس نائبا للرئيس، على فتح تحقيق.

ترشيحاتنا