أخر الأخبار

فرص لسقوط أمطار خفيفة جنوب سيناء

«الأرصاد»: الرطوبة 85% ليلا.. وطقس حار نهار السبت في هذه المناطق

موضوعية
موضوعية

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّه مع غياب أشعة الشمس ودخولنا في فترات الليل يحدث تحسنا في الأحوال الجوية بسبب الانخفاض في درجات الحرارة، لافتةً إلى استمرار فرص للأمطار الخفيفة وتكون رعدية أحيانا على بعض المناطق من جنوب سيناء مثل سانت كاترين ودهب وطابا، وبعض الأماكن من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر مثل حلايب وشلاتين ومرسى علم، ولن تؤثر تماما على الأنشطة اليومية.

وأضافت غانم خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة "الأولى": «كما نشهد نشاطا للرياح نشعر به في فترات المساء وهو ما يقلل من نسب الرطوبة ويساعد بشكل كبير على تلطيف الأجواء، ومن اليوم أن تشهد المناطق الجنوبية نشاطا للرياح، وتحديدا محافظة الوادي الجديد وهو ما يؤدي إلى رمال مثارة، وقد يؤدي أيضا إلى انخفاض في الرؤية الأفقية، وينصح بارتداء كمامات».

وتابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: «باقي مناطق الجمهورية لن تشهد أي أتربة أو رمال مثارة، وذلك من المناطق الشمالية حتى محافظات شمال الصعيد، كما أن نشاط الرياح سيؤدي إلى اضطراب شديد في حركة الملاحة البحرية على خليج السويس وسيكون مضطربا وارتفاع الأمواج فيه يصل إلى 3.5 أمتار ولن يكون مؤهلا لكل أعمال الصيد والملاحة البحرية وأعمال التنزه لأن سرعات الرياح فيه تتجاوز 70 كيلو متر على الساعة أحيانا».

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد مستمرة في الاستقرار في الأحوال الجوية والتحسن الكبير في حالة الجو وبخاصة في فترات الليل والصباح الباكر.

وأضافت غانم: «مازلنا نتأثربالكتل الهوائية الشمالية القادمة من البحر المتوسط محملة بكميات من بخار الماء، ونسب الرطوبة في الجو نشعر بها، وبخاصة في فترات الظهيرة».

وتابعت: «نسب الرطوبة تتجاوز 40% نهارا على القاهرة الكبرى، وتصل إلى 85% في فترات الليل، ومع هدوء سرعات الرياح نشعر بها، وهو ما يجعلنا نحس باستمرار الأجواء الصيفية نهارا رغم أن قيم الحرارة حول معدلاتها الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام، والعظمى على القاهرة الكبرى من المتوقع أن تكون 33 درجة مئوية نهارا، ولكن المحسوسة تكون 35 أو 36 درجة مئوية».

ومن جهة أخرى تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدًا السبت 26 أغسطس 2023، طقسًا حارًا خلال النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، مائل للحرارة على السواحل الشمالية شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره على شمال البلاد، حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

ترشيحاتنا