مطرب راب كورى يفتح القضية  

فورد وريهانا يهاجمون الإسلام وإنجلينا جولي وسميث يدافعون

إنجلينا جولي وسميث
إنجلينا جولي وسميث

«نامجون» مغنى راب شهير من كوريا الجنوبية ، وهو العضو الأبرزفى فريق BTS الشهير، كان حديث الناس عبر منصات التواصل الاجتماعي وخاصة المسلمين ، بعدما نشر أغنية عبر خاصية ستورى على الأنستجرام يهاجم فيها الأسلام والمسلمين ” تحمل عنوان “دين سيء” ، وعلى الفور تم تدشين  هاشتاج “نامجون يسيء للإسلام”  عبر موقع “تويتر”،وطالب النشطاء الفنان الكوري بالاعتذار للمسلمين عقب الإساءة لهم.

وأغنية “دين سيء” والتى أستخدمها “نامجون” هى فى الأصل لمطرب الراب الأمريكى فرانك أوشن وهو مطرب داعم لمجتمع الميم لأنه مثلى الجنس حيث خرج على العالم عام 2012 ليعلن عن مثليته الجنسية ، وفى نفس العام أصر أوشن أغنية Bad Religion ، حيث تحدث فيها عن محاولته للإيمان بالله على الرغم من كونه مثلي الجنس ويعلم أن الدين حرم ميوله، فيحكي مشاكله النفسية لسائق التاكسي الذي ينصحه باللجوء لربه.

وعبر العديد من النشطاء عن سخطهم وغضبهم الشديد من المغني الكوري نامجون ، إذ قال متابع أن هذا أمر مخجل لأنه سفير يونيسيف ومن المفترض أن يحارب العنصرية والآن هو يهين الإسلام صراحة؟ ” ، ودعا آخرالجمهور الى عدم تشجيع هذا الرجل العنصري الذي سخر من ديننا”. في المقابل، قال البعض أن نامجون أبعد ما يكون على إهانة الإسلام والمسلمين”.

وردا على تلك الانتقادات ، نشر نامجون عبر حسابه على“إسنتجرام” قائلا :” ‏المنزل الأكثر أمانًا هو القبر، والحرية المطلقة للغة هي موت اللغة نفسها، والموهبة هي تعبير آخر عن الاهتمام والحياة المستمرة أو الاهتمام”.

وسبق نامجون ممثلين من هوليود قاموا بالهجوم على الأسلام والمسلمين ومنهم المطربة "ريهانا" حيث أستعانت بحديث شريف للرسول محمد صلى الله عليه وسلم في أحدي الأغاني خلال عرضها مجموعتها من الملابس الداخلية الجديدة ، وأيضا توم كروز عرف بالعنصرية وكرهه الشديد للإسلام والمسلمين لصالح أسرائيل ، وصرّح كثيراً بأنّ العرب والمسلمين هم مصدر الإرهاب.

والممثل الأمريكى ريتشارد جير وهو معروف بعدائه الشديد للمسلمين  ، وكدلك الممثل أرنولد شوارزنيجر، وأيضا الممثل هاريسون فورد وهو يهودي الديانة وداعم قوى لإسرائيل وله عبارة شهيرة قال فيها :"العرب مخلوقات بشعة وأقل من الحيوانات ونحن اليهود أصل هذه الدنيا فلا توجد مقارنة".

بن أفليك

وعلى الجانب الآخر هناك العديد من المشاهيرمن نجوم هوليود يدافعون عن الأسلام والمسلمين بشراسة ومنهم بن أفليك في برنامج حواري تلفزيوني أمريكي حيث دافع بشدة عن المسلمين، مؤكدا أنهم ليسوا إرهابيين.

وأيضا ويل سميث وهو صديق شخصى للملاكم محمد على كلاى ومثل دوره فى فيلم يحكى قصة حياته وقال أنه قرأ عن الأسلام جيدا وهاجم سميث الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب وقتما هاجم المسلمين وأعترض على ترديدة لمصطلح الأسلامفوبيا حيث كان ترامب بصدد عمل إجراءات ضد المسلمين فى أمريكا ومنع دخول رعايا مجموعة من الدول الأسلامية لامريكا.

وأنجلينا جولي التى دائما تسعى لمساعدة المنكوبين فى المناطق المسلمة من العالم مثل أفغانستان ولبنان واليمن والبوسنه وغيرها من الدول وتردد دائما أن الأسلام دين حب وتسامح وأن تنظيم داعش لا يمثل سوى نفسه ، وفان دام الذى نصح شباب العالم بالأقتداء بسولكيات رسول الأسلام محمد صلى الله عليه وسلم.

أما لندسى لوهان  فقد دافعت بضراوة عن الأسلام والمسلمين وظهرت مرتدية الحجاب وظهرت أيضا فى العديد م المقابلات التلفزيونية وهى حاملة للمصحف وقالت أنها تجد راحتها النفسية فى قراءة القرآن ، ونجم هوليود أشتون كوتشرالذى نشر سلسلة م التغريدات على حسابه الشخصى ينتقد فيها القيود التى تفرضها بلاده على دخول المسلمين مؤكدا دعمه الشديد للأسلام والمسلمين ، وأيضا جورج كلوني ، وإيساي موراليس وغيرهم الكثير، هذا بخلاف من دخل منهم فى الأسلام.

ترشيحاتنا