مونديال السيدات| رسائل الدعم تنهال على سيدات إنجلترا بعد الخسارة من أسبانيا

 المنتخب الإنجليزي
المنتخب الإنجليزي

وكالات

رغم الهزيمة التي مني بها المنتخب الإنجليزي أمام نظيره الإسباني في المباراة النهائية لكأس العالم للسيدات، أكد عدد من المشاهير وأفراد من العائلة المالكة في بريطانيا وبعض رجال السياسة أن المنتخب الإنجليزي "ألهم الملايين" و"مهد الطريق للأجيال المقبلة".

وخسر المنتخب الإنجليزي أمام نظيره الإسباني (0-1) أمس الأحد في المباراة النهائية للنسخة التاسعة من مونديال السيدات، والتي أقيمت في أستراليا ونيوزيلندا.

وجاء فوز المنتخب الإسباني في المباراة من خلال هدف نظيف سجلته المهاجمة أولجا كارمونا في الشوط الأول، لتبدد آمال المنتخب الإنجليزي ومدربته الهولندية سارينا فيجمان في إضافة اللقب العالمي إلى لقب كأس الأمم الأوروبية (يورو 2022)، الذي أحرزه المنتخب الإنجليزي قبل عام واحد.

ورغم الهزيمة، سارع المشجعون إلى تهنئة الفريق على العمل الرائع الذي قدمه لصالح الكرة النسائية.

ووجه الأمير وليام أمير ويلز تغريدة إلى الفريق بعد المباراة، ذكر فيها: "روح ومسيرة الفريق ألهمتا العديد من الناس".

وواجه الأمير وليام انتقادات قبل المباراة لاختياره عدم حضور المباراة شخصيا، حيث شاهد المباراة النهائية إلى جانب أميرة ويلز والأمير جورج والأميرة شارلوت والأمير لويس في منزله في ساندرينجهام، في نورفولك.

وفي رسالته إلى المنتخب الإنجليزي، قال الأمير: "رغم أنها النتيجة التي لم يكن أي منا يرغب فيها، بذلتن كل ما بوسعكن وجعلتن هذه الأمة فخورة".

وأوضح: "روحكن ومسيرتكن في البطولة ألهمتا العديد من الناس ومهدت الطريق للأجيال المقبلة.. نشكركن على الذكريات الكروية. تهانينا لإسبانيا".

ولم يحضر أي عضو بارز في العائلة المالكة ببريطانيا المباراة النهائية أمس، ولكن الملكة ليتيسيا ملكة إسبانيا حرصت على حضور المباراة برفقة ابنتها انفانتا صوفيا /16 عاما/ لتؤكد دعم بلادها للمنتخب ولكرة القدم.

واعتذر الأمير وليام ولي عهد بريطانيا إلى المنتخب الإنجليزي، عبر رسالة مصورة يوم السبت الماضي، لعدم السفر إلى أستراليا وعدم حضور المباراة.

وكتب رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك على موقع "إكس" (تويتر سابقا) مؤكدا أن الجميع كان "فخورا للغاية" بالفريق رغم الخسارة في النهائي.

وقال سوناك في تغريدته إن لاعبات الفريق بذلن كل ما بوسعهن وتركن إرثا رغم عدم الفوز في النهائي. وأوضح: "نحن جميعا نفخر بكن بشكل هائل".

وكانت حارسة المرمى الإنجليزية ماري إيرابس منحت الفريق وجماهيره بعض الأمل في الدقيقة 70 عندما تصدت لضربة جزاء سددتها اللاعبة الإسبانية جينيفر هيرموسو، لتحافظ بهذا على فرصة فريقها في تحقيق التعادل، ولكن هذا لم يتحقق رغم احتساب 16 دقيقة كوقت بدلا من الضائع في نهاية المباراة.

وقال نجم كرة القدم الإنجليزي السابق جاري لينيكر إن المنتخب الإسباني كان الأفضل في المباراة النهائية رغم أن لاعبات المنتخب الإنجليزي بذلن كل ما بوسعهن.

وأوضح في تغريدة له: "لاعبات المنتخب الإنجليزي قدمن كل ما لديهن، ولكن تهانينا لإسبانيا بعد الفوز بكأس العالم. كان المنتخب الإسباني هو الأفضل واستحق الفوز".

وأعربت وزيرة الثقافة البريطانية لوسي فريزر عن فخرها بما حققه الفريق، وقالت: "اللاعبات ألهمن الملايين في كل أنحاء البلاد من خلال العروض الرائعة واللحظات الساحرة والإصرار والرغبة في هذه البطولة... رحلة رائعة انتهت ولكنها لن تنسى".

وحضرت فريزر المباراة في سيدني نيابة عن الحكومة البريطانية.

وقالت مايا لي تايسير مدافعة مانشستر يونايتد والمنتخب الإنجليزي إنها تلقت صدمة بهذه الهزيمة ولكنها "فخورة" بهذا الفريق الذي أصبح "مصدر إلهام للجميع".

وأوضحت في تصريحات لوكالة الأنباء البريطانية (بي.إيه ميديا): "كنا أقرب ما يكون للفوز باللقب، ولكن لسوء الحظ لم يحالفنا التوفيق. ولكنني أعتقد أنه يمكننا أن نفخر باللاعبات.. سيكن مصدر إلهام للجميع؛ للفتيات وللفتيان الذين يرغبون الآن في اللعب لإنجلترا".

ترشيحاتنا