أكدوا أنه يجني ثماره على أرض الواقع

نواب: استجابة السيسي الفورية لـ «مخرجات الحوار الوطني» منحت الثقة لأطراف العمل السياسي

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أشاد عدد كبير من النواب والسياسيين باستجابة الرئيس السيسي، الفورية لمخرجات الحوار الوطني مؤكدين أنها بمثابة القبلة التي منحت الثقة لأطراف العمل السياسي والضامن الحقيقى لنجاحه.

د. صديقى عفيفى

أشاد الدكتور صديقى عفيفى ، نائب رئيس حزب الغد لشئون التعليم باستجابة الرئيس السيسي، الفورية لمخرجات الحوار الوطني، والتي تنوعت ما بين مُقترحات تشريعية وإجراءات تنفيذية في كافة المحاور السياسية والاقتصادية والمجتمعية وإحالته لمخرجات الحوار الوطني للجهات التشريعية والتنفيذية.

وأكد عفيفى فى بيان صحفى له أن إستجابة الرئيس السيسى لمخرجات الحوار الوطنى تؤكد أنه الضامن الحقيقى لنجاح الحوار الوطنى وتنفيذ توصياته على أرض الواقع ، وظهر ذلك من خلال إستجابته السريعة ومتابعته الدائمة لكل ما يدور فى جلسات الحوار الوطنى.

وأشار نائب رئيس حزب الغد لشئون التعليم إلى أن الرئيس السيسى يثبت كل يوم أنه يسعى لتحقيق إصلاح سياسى  واقتصادى ، ولذلك جاءت دعوته لإجراء الحوار الوطنى من أجل اصطفاف القوى السياسية لبلورة مجموعة من المقترحات تكون بمثابة توصيات قابلة للتنفيذ ، وتكون فى مصلحة المواطن والوطن.

وأوضح أن نجاح الحوار الوطنى ظهر من خلال تبادل وجهات النظر المختلفة فيما بين كافة القوى السياسية بمختلف توجهاتها ، الأمر الذى يؤكد أن الحوار الوطنى نجح فى تجميع كل القوى السياسية من أجل الإصطفاف حول الوطن بعيدا عن أى مصالح حزبية ضيقة.

 

د. وليد فهمي

 

فيما أعرب الدكتور وليد فهمي رئيس شباب المحافظات الحدودية عن سعادته البالغة لاهتمام الرئيس السيسي بمخرجات الحوار الوطني في كافة المحاور سواء المحور السياسي او الاقتصادي او الاجتماعي كما اوضح أن فريق عمل الحوار الوطني قام بعمل مجهود كبير في عملية التحضير والتنظيم  وصياغة المخرجات التي شارك فيها كافة اطياف المجتمع المصري.

 

وأكد فهمي أن اتخاذ الدولة خطوات جادة في تطبيقها علي ارض الواقع يعكس مدي مصداقية القيادة السياسية بنقل الرؤية  والافكار لحقيقة ملموسة يشعر بها المواطنين داخل الشارع المصري.

 

وأشار فهمي إلى أن الحوار الوطني كان له دورا بارزا في إعادة مشاركة الجميع من كافة القوي السياسية والاجتماعية والمدنية والمتخصصين في شتي المجالات  واعطي الفرصة للجميع للتعبير عن رأيه تحت مظلة وطنية ومن هنا لابد من توجيه الشكر للرئيس عبد السيسي علي دعوته لهذا الحوار الوطني الذي جعل الفكرة لها واقع حقيقي.

 

 

النائبة إيلاريا حارص

 

كما أشادت النائبة إيلاريا سمير حارص، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي الأخيرة حول تلقيه باهتمام بالغ مجموعة من مُخرجات الحوار الوطني، والتي تنوعت ما بين مُقترحات تشريعية، و إجراءات تنفيذية، في كافة المحاور السياسية والاقتصادية والمجتمعية، والتي اكد الرئيس إحالتها إلى الجهات المعنية بالدولة لدراستها وتطبيق ما يُمكن منها في إطار صلاحيات القانونية والدستورية، كما أنه سيتقدم بما يستوجب منها التعديل التشريعي إلى مجلس النواب لبحث آلياتها التنفيذية والتشريعية.

 

وأضافت "حارص" فى تصريحات للمحررين البرلمانيين، أن الحوار الوطني وصل لمرحلة تعتبر الأهم فى مساره، وهي خروج توصياته للنور ورفعها للرئيس لاتخاذ اللازم بشأنها تشريعيا أو تنفيذيا وفقا لصلاحياته الدستورية والقانونية، منوهة ان تلك التوصيات الأولية التي أعلنه المنسق العام للحوار الدكتور ضياء رشوان شملت كثيرا من القضايا والموضوعات التي تشغل بال المواطنين فى الشارح والتي اقتحمها الحوار بعد إهمالها لسنوات عدة.

 

وأوضحت عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن ما أعلنت عنه إدارة الحوار من توصيات إلى الىن ما هو إلا البدايات، وان الحوار مازال مستمرا فى جلساته العامة والخاصة، مشيرة إلى أن القوى السياسية والأحزاب والمجتمع المدني والجميع يعول على الحوار الخروج بتوصيات وحلول للازمات والتحديات الراهنة.

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أن استجابات الرئيس الدائمة ودعمه لمقترحات الحوار تؤكد أن الحوار سينجح فى تحقيق أهدافه اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا، موجهة الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على اسجابته السريعة وحرصه على انجاح الحوار وطمأنة الجميع،  كما وجهت الشكر للأمانة الفنية برئاسة المستشار محمود فوزي، ومجلس الأمناء على ما بذلوه من جهد خلال الفترة الماضية.

ترشيحاتنا