جدل حفل «ترافيس سكوت» يستمر حتى بعد إلغائه

ترافيس سكوت مع الأهرامات
ترافيس سكوت مع الأهرامات

كان من المنتظر أن يصعد خلال الساعات الحالية مغني الراب الأمريكي ترافيس سكوت على المسرح أمام الأهرامات، ولكن أتت الرياح بما لا تشتهي سفنه، هذا الحفل الذي أثار الكثير من الجدل خلال الأيام الماضية ما بين منح ترخيص إقامة الحفل من قبل نقابة الموسيقيين وسحبه مرة أخرى وانتظار الموافقات لتحديد مصير الحفل سواء بإقامته أو إلغاءه.

وظل هذا الجدل مسيطرا على الجميع حتى أن أعلنت الشركة المنظمة للحفل إلغاءه رسميا ومعها ظن الجميع أن جدل الحفل قد انتهى وطويت الصفحة ولكن استمر جدل حفل ترافيس سكوت أمام الأهرامات رغم إلغاءه وذلك بعد مهاجة الناقد الفني طارق الشناوي لنقيب الموسيقيين مصطفى كامل بسبب تصريحاته الأخيرة بعد إلغاء الحفل وطالبه بعد المزايدة والتوقف عن لعب دور راعي الفضيلة.

وكانت البداية عندما علق الفنان مصطفى كامل نقيب المهن الموسيقية على خبر إلغاء حفل ترافيس سكوت وكتب عبر صفحته الشخصية على فيسبوك قائلا :" الحمد لله رب العالمين انتصار الحق والحفاظ علي القيم والعادات والتقاليد".

وأضاف موضحا:" لم ولن نكون أبدا ضد تنشيط السياحة ولم ولن نمنع أيا من مظاهر الاحتفالات الفنية بكافة ألوانها وتنوعاتها الموسيقية مادامت لا تمثل قلقًا وخوفًا على التكوين الفكري والعقائدي لأبنائنا من الشباب المصري".

وتابع قائلا:" قمت بأداء واجبي تجاه أبناء وطني بعد ما لمسته من مخاوف وقلق وغيره على عاداتنا وتقاليدنا استمعت وشاهدت كل الفيديوهات الموثقة على مواقع التواصل الاجتماعي " موضحا:" وكان القرار هو الانحياز التام لآراء ووجهات النظر المحترمة ورميت وراء ظهري آراء كل الأصوات القبيحة وأصحاب الفكر الشيطاني والأقلام رخيصة السعر والهدف والمعروف هويتها وانتماءاتها غير المستحبة والمكروهة عند العبد وعند الرب"

واختتم قائلا:" أوضحنا موقفنا كاملا ومبررا تبريرا منطقيا وعقلانيا وتركنا الأمر لله أولا وأخيرا ثم لأولي الأمر الأمناء على مستقبل هذا الوطن الحبيب شكرا لكافة جهات الأمن بوطني الحبيب مصر على قراءة المخاوف التي نادينا بها تحيا بلادي بالقيم والمبادئ والاحترام".

ليهاجم بعدها الناقد الفني طارق الشناوي مصطفى كامل خاصة وأن سبب إلغاء الحفل ليس للخوف على العادات والتقاليد وإنما بسبب مشاكل إدارية وتسويقية كما أوضح ترافيس سكوت عبر حسابه الرسمي على تويتر قائلا:" تم إلغاء الحفل بسبب مشاكل إدارية وتسويقية وكنا نحتاج إلى مزيد من الوقت لإقامته ولكن سنقيم الحفل قريبا وسنبلغكم بموعده.. أحبكم جميعا".

وكتب طارق الشناوي عبر صفحته الشخصية على فيسبوك رسالة إلى مصطفى كامل قائلا:" اتمني أن يتوقف نقيب الموسيقيين عن استغلال الموقف الاخير بتاجيل حفل ترافيس سكوت لصالحه وعليه أن يتوقف على المزايدة الاخلاقية"

وتابع موضحا:" تأجل الحفل لاسباب لوجيستية ولكنه مؤكد سيقام تأجيل الحفل بعد بمثابة ضربة غادرة للسياحة والفن والترفيه والثقافة فلماذا يقيم نقيبنا الهمام الافراح ويعلق الزينات".

واختتم حديثه قائلا:"ليس من حق احد أن يلعب دور المحتسب راعي الاخلاق والفضيلة والقيم الرفيعة ( وقشطة يا با)".

ترشيحاتنا