اكبر صفقه مصرفيه في امريكا .. هل تنقذ بنوكها من الافلاس

أرشيفية
أرشيفية

كشفت فايننشال تايمز عن اندماج بنكي California PacWest بأصول تبلغ 36 مليار دولار وتأسيس مقر جديد في لوس أنجلوس.
مع توقعات بإنهاء إجراءات الاندماج في أواخر العام الجاري أو أوائل العام المقبل مع فرص جيدة للتنمية المصرفيه و يعتبر البنكين من اكبر البنوك المقرضه إقليميا في الولايات المتحدة و تم اليوم الاتفاق على الاندماج في صفقة تشمل جميع الأسهم، لإنشاء بنك مشترك جديد بأصول تبلغ 36 مليار دولار، ومن المقرر أن يتخذ البنك المشترك الجديد مقرا له في "لوس أنجلوس"، برئاسة "جاريد وول" ، الرئيس التنفيذي لبنك كاليفورنيا.ومن المتوقع أن ينتهي الاندماج في أواخر عام 2023 أو أوائل عام 2024، حيث تتوقف إجراءات إنهاء الاعتماد على موافقات المساهمين والجهات التنظيمية، والتي من المنتظر معها حال الموافقة عليها- أن تشهد ميلاد أكبر بنك إقليمي في الولاية الأمريكية.

هو بنك ويدير جدير بالذكر أن بنك PacWest تجاري مقره في بيفرلي هيلز بكاليفورنيا، ويمتلك البنك 44 مليار دولار من الأصول، أكثر من 70 فرعًا في كاليفورنيا. أما بنك California فهو أيضًا بنك تجاري مقره في "سانت "آنا" بكاليفورنيا، ويمتلك كذلك أصولا بقيمة 10 مليارات دولار أمريكي، أكثر من 30 فرعًا في الولاية. ويدير

يذكر أن الاندماج كان مدفوعا بعدد من العوامل، بما في ذلك الاندماج المتزايد في القطاع المصرفي الأمريكي، والحاجة إلى التوسع للمنافسة في العصر الرقمي. يصبح البنك المشترك أحد أكبر البنوك الإقليمية في ولاية كاليفورنيا؛ مما يمهد له فرضا جيدة لتنمية أعماله في السنوات القادمة. ويتوقع أن

ويرى البعض أن عملية الدمج ستعمل على توفير التكاليف للبنك المندمج، حيث توجد كل من PacWest و Bank of California شبكات فرعية متداخلة وعمليات مكتب خلفي لذا سيتمكن البنك المشترك من توحيد هذه العمليات وتوفير المال.

كذلك يمكن أن يؤدي الاندماج إلى زيادة أرباح كلا البنكين؛ حيث سيحصل مساهمو PacWest على 0.66 سهم من الأسهم العادية لبنك كاليفورنيا مقابل كل سهم من أسهم PacWest العادية التي يمتلكونها، فيما تبلغ قيمة الصفقة 40.38 دولارًا أمريكيًّا للسهم الواحد من أسهم PacWest العادية.

ترشيحاتنا