أزمة مبابي وباريس سان جيرمان تشتعل.. 4 سيناريوهات أمام كيليان

مبابي
مبابي

اشتعلت أزمة باريس سان جيرمان مع كيليان مبابي بعد قرار الفريق الفرنسي برفع اسم نجمه من قائمة الفريق المسافرة إلى اليابان لخوض معسكر تدريبي استعدادا للموسم الجديد، لتزيد التكهنات حول مستقبل مبابي.

وأبلغ كيليان مبابي إدارة باريس سان جيرمان الشهر الماضي بنيته عدم التجديد مع النادي عندما ينتهي عقده الموسم المقبل ورفض تفعيل خيار التمديد لعام ثالث، في ظل الأنباء التي تشير إلى رغبته في الرحيل إلى ريال مدريد بشكل مجاني في الصيف المقبل.

في المقابل استنكر ناصر الخليفي، رئيس النادي، قرار مبابي بعدم تمديد تعاقده وفي رسالة شديدة اللجهة قال: كيليان مبابي عليه أن يقرر الأسبوع المقبل أو بعد أسبوعين. ليس أكثر من هذا.. إذا لم يرغب في توقيع عقد جديد، الباب مفتوح لرحيله.. لا أحد أكبر من النادي.. لا لاعب ولا حتى أنا.. الأمر واضح للغاية.. إذا يرغب في البقاء عليه توقيع عقد جديد".

حرب التصريحات لمم تتوقف، فرد مبابي على تصريحات الخليفي من خلال حوار مع مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، مؤكدا أنه يرغب في الرحيل لأسباب تنافسية لرغبته في التتويج بدوري أبطال أوروبا، مضيفا "باريس سان جيرمان لا يساعد على ذلك لأنه فريق مقسم".

وبعد نهاية المهلة التي أعطاها الخليفي لكيليان مبابي، رفع الفريق الفرنسي اسم مبابي من قائمة الفريق المسافرة إلى اليابان في خطوة جديدة قد تؤدي إلى توقيع كيليان عقد جديد مع الباريس أو الرحيل في الميركاتو الصيفي.

توقيع عقد جديد مع باريس
بالتأكيد يرغب الفريق الباريسي في بقاء كيليان مبابي في صفوفه بل وتوقيع عقد جديد، وهو ما يسعى له الخليفي ويضغط بكل قوة على مبابي من أجل توقيع عقد جديد، وآخرها رفع اسمه من القائمة المسافرة إلى اليابان، بالإضافة إلى أنباء تجميده في حال رغبته في الاستمرار لموسم إضافي والرحيل مجانا في الصيف المقبل.

ريال مدريد
اللعب لريال مدريد هو حلم يراود مبابي، وفي كل ميركاتو صيفي يرتبط اسم مبابي بالفريق الملكي وآخرها في الصيف الماضي عندما كان قريب كيليان من الانتقال إلى ريال مدريد إلا أن سان جيرمان انتصر في الأخير ونجح في توقيع عقد سنتين مع النجم الفرنسي، ليمر عام واحد فقط لتعود مرة أخرى، ولكن هذه المرة يرغب الريال في ضم المهاجم الفرنسي مجانا في الصيف المقبل.

وبعد رغبة سان جيرمان في بيع كيليان في الصيف الحالي لتفادي رحيله مجانا في الصيف المقبل، على ريال مدريد تقديم عرضا مغريا لا يقل عن 280 مليون يورو، أي أزيد بـ100 مليون عن الرقم الذي استقطبه الباريس من موناكو في عام 2017.

ليفربول
دخل ليفربول في سباق التفاوض مع كيليان مبابي، اسم ليفربول ارتبط بكيليان في الصيف الماضي عندما كان الصراع عن أشده بين باريس سان جيرمان وريال مدريد، وعاد اسم ليفربول للظهور مرة أخرى في الصيف الحالي.
وأشارت بعض التقارير إلى أن ليفربول مستعد لشراء مبابي من باريس سان جيرمان وأنه على استعداد أن يدفع ما يقرب من 250 مليون يورو من أجل الظفر بخدمات النجم الفرنسي.

الهلال السعودي
في مفاجأة أخرى دخل الهلال السعودي سباق الصراع على كيليان مبابي، وأبدى اهتمامه باستقطاب النجم الفرنسي إلى الدوري السعودي بعد أزمته الأخيرة مع سان جيرمان وقطع الطريق على رحيله المجاني في الصيف المقبل.

وأشارت التقارير إلى استعداد الهلال إلى تقديم عرض ضخم إلى سان جيرمان، بالإضافة إلى عرضا مغريا لكيليان مبابي من أجل الموافقة على الانتقال إلى الدوري السعودي.

ترشيحاتنا