ببيانات الباركود.. تداول أسئلة الأحياء من داخل اللجان في ختام ماراثون الامتحانات 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تداولت صورة عبر صفحات السوشيال ميديا، لامتحان الأحياء الذي اداه طلاب الثانوية العامة بالشعبة العلمية ، صباح اليوم، الخميس، في ختام ماراثون الامتحانات ، مما أثارت تلك الصورة جدلا واسعا بين اوساط اولياء الامور  على منصات السوشيال ميديا، حيث ظهر بالصورة إنه تم التقاطها من داخل إحدى لجان الثانوية العامة، حيث قام الطالب بتصويرها أثناء اللجنة والجميع جالسين لحل الامتحان .

وأوضحت الصورة التي تم التقطها من داخل الاجنة الامتحانية اثناء فترة الامتحان ، الباركود المدون علي كراسة البابل شيت برقم 32101731.

 

علق أولياء الأمور على الصورة المتداولة، قائلين:" لازم يبقى في حل الجروبات الغش دى حرام ولادنا حلو بمجهودهم".

 

وعلق ولي أمر أخر:" سبحان الله نفس مسكه ورقة البنت اللي صورت امتحان الانجليزي وهي قاعده داخل اللجنة.. أيه اللي بيحصل ده!!!".

 

وقالت ولي أمر أخرى:" والله حرام اللي بيحصل ده امتحان البيولوجي تقيل وابني بيشتكي من الامتحان وطول السنة بيذاكر وعيال تانية تنزل الحمام وتغش من التليجرام في لحظة  فين العدل!!!".

وكان قد اختتم طلاب الثانوية العامة بالشعبتين الادبية من اداء امتحانات الاحياء والفلسفة والمنطق و الجبر والهندسة الفراغية .
كما انتهي طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM من اداء مادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (الأحياء ـ الجيولوجيا) لشعبة العلوم، واختبار الاستعداد للقبول بالجامعات لشعبة الرياضيات.

و يبلغ عدد طلاب الثانوية العامة هذا العام 783025 طالباً وطالبة؛ منهم 276211 طالبًا وطالبة بالشعبة الأدبية و391671 بشعبة علمي علوم و98658 بشعبة علمي رياضة، بالإضافة إلى 34 طالباً وطالبة بالمستشفيات، وفي مراكز التأهيل 80 طالباً، بينما وصل إجمالي عدد الطلاب بمدارس العلوم والتكنولوجيا إلى 1824، والطلاب المكفوفين إلى 255 طالباً وطالبة، موزعين في 2098 لجنة سير، وتعقد الامتحانات في لجان مؤمنة بالمدارس الحكومية.

ترشيحاتنا