مخابز التموين تواصل إنتاج الخبز المدعم بثاني  أيام عيد الأضحى

 مخابز التموين تواصل إنتاج الخبز المدعم
 مخابز التموين تواصل إنتاج الخبز المدعم

 

 

تواصل المخابز البلدية، التابعة لوزارة التموين ، اليوم الخميس، ثاني أيام عيد الأضحى المبارك ،إنتاج وصرف الخبز المدعم،  إلى أصحاب ومستفيدي البطاقات التموينية، والبالغ عددهم نحو 71 مليون مواطن، على 23 مليون بطاقة تموينية.

حيث يستمر العمل بمخابز وزارة التموين، خلال أيام عيد الأضحى المبارك.، بالمواعيد الرسمية من الخامسة صباحاً ، وحتى الانتهاء من إنتاج وصرف حصة الدقيق عن اليوم .

وتنتج  مخابز وزارة التموين ، من 250 إلى 270 رغيف يوميا لصالح نحو 71 مليون مواطن مقيد على 23 مليون بطاقة تموينية، وتبلغ حصة كل مستفيد من الخير المدعم الذي يصرف للمستحقين على البطاقات التموينية ، 5 أرغفة يومياً، بسعر 5 قروش للرغيف، وذلك لكل فرد بالبطاقة التموينية.

يذكر أن وزارة التموين، قد أكدت  على استمرار العمل بالمخابز البلدية المدعمة خلال فترة عيد الأضحى،  وأنه تم إتاحة رصيد استراتيجي من الدقيق المدعم لمدة 4 ايام، وذلك  لجميع المخابز العاملة خلال فترة العيد لتلبية احتياجات المواطنين من الخبز المدعم.

وسمحت وزارة التموين لبعض المخابز بالحصول ‏علي إجازة خلال فترة عيد الأضحى ،بناء على تقديمهم طلب بالادارة التموينية التابع لها المخبز، على ألا تتخطي نسبة ‏الــ 10 % في كل ‏مركز وحي ومدينة من المخابز الموجودة .

كما وجه وزير التموين، في وقت سابق  مديري المديريات التموينية بالتنسيق والاخطار ‏بالمخابز التي سوف تعمل خلال فترة عيد الأضحى المبارك ،وكذلك المخابز الممنوح لها إجازة،

كما تم صرف حصة أربعة أيام من الأقماح مقدمًا للمخابز البلدية عن الفترة من 27/6 الى ‏‏30/6 للمخابز التي سوف تعمل خلال إجازات العيد، وقيام شركة تطبيقات ‏الكروت الذكية " سمارت" بتحديد كميات الدقيق المخصصة للمخابز وفقا ‏لمتوسط المبيعات اليومية لأخر يوم عمل لهذه المخابز.‏

 

وتقوم مديريات التموين والتجارة الداخلية بالتأكد من توافر ‏ توافر أرصدة الدقيق ‏بالمخابز البلدية الكائنة بنطاق كل مديرية، مع متابعة مستمرة لانتظام إنتاج وصرف الخبز المدعم إلى المستفيدين خلال أيام عيد الاضحى المبارك.

ترشيحاتنا