قبل مواجهة السيتي.. مشوار إنتر ميلان إلى نهائي دوري أبطال أوروبا

إنتر ميلان
إنتر ميلان

تتجه أنظار الساحرة المستديرة مساء اليوم السبت نحو العاصمة التركية إسطنبول من أجل متابعة المواجهة المرتقبة بين مانشستر سيتي الإنجليزي ضد إنتر ميلان الإيطالي في نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويلتقي مانشستر سيتي ضد إنتر ميلان مساء اليوم السبت، في نهائي دوري أبطال أوروبا، والمقرر إقامته على ملعب أتاتورك في العاصمة التركية إسطنبول.

إنتر ميلان يسعى للتتويج برابع لقب من دوري أبطال أوروبا في تاريخ النادي واللقب الأول منذ 13 عاما عندما فاز على بايرن ميونخ الألماني.

وفاز الإنتر بلقب «الكأس ذات الاذنين» 3 مرات في أعوام 1964، 1965، 2010، ويسعى ليضيف اللقب الرابع في خزائنه.

وخلال 12 محطة في الطريق إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، لم يكن طريق إنتر ميلان ممهدا منذ وقوعه في مجموعة صعبة ضمت بايرن ميونخ الألماني وبرشلونة الإسباني، وحقق الإنتر 7 انتصارات و3 تعادلات وخسارتين حتى وصوله إلى المباراة النهائية.


في دور المجموعات، حصد الإنتر 10 نقاط من 3 انتصارات أمام فيكتوريا بلزن ذهابا وإيابا، وخسارتين أمام بايرن ميونخ ذهابا وإيابا، وتعادل أمام برشلونة.

وفي دور الـ16 واجه إنتر ميلان نظيره بورتو، وفاز ذهابا بهدف دون رد وتعادل إيابا سلبيا.

وفي دور ربع النهائي واجه إنتر نظيره بنفكيا، وفاز ذهابا في البرتغال بهدف دون رد، وانتهت مباراة الإياب في إيطاليا بنتيجة 3/3.

وفي دور نصف النهائي، تقابل إنتر مع غريمه التقليدي ميلان، وفاز ذهابا بهدفين دون رد على ملعب سان سيرو، وكرر انتصاره بالفوز إيابا بهدف دون رد.

ترشيحاتنا