رسمياً.. ريال مدريد يعلن رحيل كريم بنزيما

الفرنسي كريم بنزيما
الفرنسي كريم بنزيما

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني، رحيل الفرنسي كريم بنزيما مهاجم وقائد الفريق، بنهاية الموسم الجاري.

وقال النادي في بيان صادر اليوم الأحد : «اتفق نادي ريال مدريد وقائده كريم بنزيمة على إنهاء الفترة الرائعة التي لا تُنسى كلاعب لنادينا».

وتابع البيان : «يريد ريال مدريد أن يُظهر امتنانه وكل عاطفته تجاه من هو بالفعل أحد أعظم أساطيرنا».

واضاف ريال مدريد : «وصل كريم بنزيمة إلى نادينا في عام 2009 ، وهو يبلغ من العمر 21 عامًا فقط ، وكان لاعباً أساسياً في هذا العصر الذهبي لتاريخنا. خلال المواسم الأربعة عشر التي دافع فيها عن درعنا وقميصنا ، فاز بـ 25 لقبًا ، وهو رقم قياسي لريال مدريد: 5 كؤوس أوروبية ، 5 كؤوس عالمية للأندية ، 4 كؤوس سوبر أوروبية ، 4 بطولات دوري ، 3 كأس ملك إسبانيا و 4 كؤوس السوبر الاسباني».

وأكد النادي : «كريم بنزيما هو لاعب الكرة الذهبية الحالي لهذا العام ، بالإضافة إلى إدراجه في FIFA FIFPRO Eleven والفوز بكأس Pichichi 2022. الجوائز التي تم الحصول عليها بعد أحد أكثر المواسم استثنائية في تاريخنا ، خاصة في الأبطال الدوري ، حيث تألق قائدنا في مباريات لا تُنسى ساعدت ريال مدريد على الفوز بكأس أوروبا الرابعة عشر في باريس، حيث كان هداف هذه المسابقة برصيد 15 هدفاً».

ويعد كريم بنزيمة هو خامس لاعب يرتدي قميص ريال مدريد أكثر من مرة بـ 647 مباراة ، وهو ثاني هداف على الإطلاق لريال مدريد برصيد 353 هدفًا. وهو أيضًا ثاني هداف ريال مدريد على الإطلاق في كل من الدوري وكأس أوروبا. وهو أيضًا رابع هداف في دوري أبطال أوروبا في تاريخ هذه المسابقة ورابع هداف في تاريخ الدوري.

وسيقام يوم الثلاثاء المقبل ، 6 يونيو ، في تمام الساعة 12:00 ظهرًا ، حفل وداع مؤسسي لكريم بنزيمة في مدينة ريال مدريد ، بحضور رئيسنا فلورنتينو بيريز.

 وينتهي عقد كريم بنزيما مع ريال مدريد بنهاية الموسم الجارى، وتحدث الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد بأن عقد الفرنسي مع الميرنجي يمتد حتى صيف 2024.

 وينهي فريق ريال مدريد الدوري الإسباني بمواجهة أتلتيك بيلباو فى السابعة والنصف مساء اليوم، الأحد، على ملعب "سانتياجو برنابيو"، ضمن منافسات الجولة الـ 38 والأخيرة من منافسات الدوري الإسباني الموسم الجاري 2022-2023.

ترشيحاتنا