بلينكن يشيد بمساهمة المهاجرين في المجتمع والاقتصاد والثقافة الأمريكية

وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن
وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن

أشاد وزير الخارجية الأمريكي "انتوني بلينكن" اليوم الخميس بالمساهمة التي قدمها المهاجرون في المجتمع والاقتصاد والثقافة الأمريكية.

وجاء على الموقع الرسمي للخارجية الأمريكية ، بمناسبة الاحتفال بالشهر الوطني لتراث المهاجرين، أن "بلينكن"| قال :نحن فخورون بالانضمام إلى مواطنينا في الاحتفال بشهر"التراث" الوطني للمهاجرين والاعتراف بالطرق التي لا حصر لها والتي أثرى بها المهاجرون المجتمع والاقتصاد والثقافة الأمريكية.

وتابع أنه منذ الأيام الأولى لجمهوريتنا حتى الوقت الحاضر، لعب "المهاجرون" دورا أساسيا في بناء أمتنا وتعزيز قيمنا ومثلنا الديمقراطية. لقد ساهموا بالمواهب والطاقة والعاطفة في كل جانب من جوانب المجتمع الأمريكي، بما في ذلك الدبلوماسية.

وأضاف أن المهاجرين العاملين في وزارة الخارجية يقدمون وجهات نظر وخبرات فريدة من نوعها، ويعززون السياسة الخارجية لأمتنا ويعززون المصالح الأمريكية في جميع أنحاء العالم.

وقال أشعر بالتواضع للسير على خطى وزيرة الخارجية السابقة مادلين أولبرايت، التي ولدت في تشيكوسلوفاكيا وأصبحت أول امرأة تشغل منصب وزيرة الخارجية، ووزير الخارجية السابق هنري كيسنجر، الذي ولد في ألمانيا ولعب دورا رئيسيا في تشكيل السياسة الخارجية للولايات المتحدة خلال الحرب الباردة.

وأوضح أن الأمريكيين المجنسين يعملون في كل مكتب من مكاتب الوزارة، ويساعدون في دفع أولويات السياسة الخارجية الأكثر إلحاحا وإضافة تنوع في المنظور والفوارق الفكرية الدقيقة لجميع جهودنا.

وأشار إلى أن مساهماتهم وإنجازاتهم هي تذكير بأن تراثنا المهاجر هو مصدر قوتنا وأن المهاجرين يساعدون في جعل الدبلوماسية الأمريكية أقوى وأكثر ذكاء وابتكارا.

واختتم كلمته بالقول إن وزارة الخارجية تفخر بكونها مكانا يمكن للمهاجرين أن يزدهروا فيه ويساهموا في المهمة الحيوية المتمثلة في تعزيز السلام والازدهار والأمن في جميع أنحاء العالم.

 

ترشيحاتنا