قميص أحمد سعد ما بين السوشيال ميديا وعلماء النفس ودار الأفتاء

المطرب أحمد سعد
المطرب أحمد سعد

دائما ما يفتخر الرجل بذكورته وعنفوانه وقساوة ملامحه ومتانة مظهره ، لكن بانتشار ظاهرة (Cross Dressing ) وهو مصطلح للدلالة على قيام الرجل أو المرأة بارتداء ملابس الجنس الآخر سواء ملابس أو أكسسوار حيث أن المصطلح ليس له علاقة بالميول الجنسية أو التحول الجنسي. ، فقد بات الوضع غريبا ،حيث أصبح بعض الرجال لا يمتازون عن المرأة إلاّ بالإختلاف البيولوجي، ويختارون ملابس ذات قصّات ضيّقة وغريبة، وأقمشة شفافة! وهذا ما لا يتقبّله المجتمع، مهما بلغ إنفتاحهم وتطوّرهم، بفعل التعدّي على العادات والتقاليد المُتعارف عليها وفق ما أكده علماء النفس والأجتماع.

وقد تحول المطرب أحمد سعد إلى تريند على موقع "تويتر" خلال الساعات والأيام الماضية، بالتزامن مع انطلاق حفله الغنائي، على مسرح بنش مارك، ضمن حفلات موسم جدة، وفاجأ النجم عمرو سعد الجمهور بصعوده على المسرح، وتقديم أغنية دويتو مع شقيقه أحمد سعد.

وقد نشر عمرو سعد  صورة له عبر صفحته الشخصية بـ موقع تبادل الصور الفيديوهات انستجرام، وظهر مرتديًا قميص شفاف باللون الأسود وعقد لولي أبيض.

وكانت حالة من الجدل والأنتقادات الحادة قد تعرض لها المطرب أحمد سعد بقميصه الشفاف، والحلق في أذنه منذ أن ظهربتلك الهيئة الغريبة على مجتمعاتنا ، فما بالك بمكان لا يفصل بينه وبين أقدس بقاع الأرض سوى عدة كيلو مترات، و ذلك فى حفله بمدينة جدة بالسعودية، مساء الخميس الماضى ، ومن وقتها الى الآن وحالة الجدل لا تنتهى على السوشيال ميديا مابين مؤيد ومعارض.

و ليست هى المرة الأولى للمطرب أحمد سعد ، حيث سبق وأن ظهر بملابس جريئة ومثيرة للجدل أيضا على المسرح مع مغني الراب ويجز، حيث تحولت أزياؤهم إلى مادة للسخرية والانتقادات اللاذعة وقتها.

وعادة ما يظهر مطرب الراب ويجز بإطلالات غريبة خلال حفلاته، حيث ظهر بملابس نسائية شفافة، وذلك خلال حفلته الأخير بالسعودية، والتي أحياها مع المطربة أنغام، تحت عنوان ليلة صوت مصر.

الأمر كذلك مع الفنان محمد رمضان، حيث ارتدى في أكثر من مناسبة قميصًا أسود شفافًا، الأمر الذي أثار استياء الكثيرين من متابعيه.
وكانت دار الأفتاء سابقا قالت أن تقليد المسلم واتباعه لعادات غير المسلمين وتقاليدهم واتباع كل ما هو جديد (الموضة) في الملبس وغيره ، إنما يحرم إذا كان مخالفًا لأحكام الشرع ، وما يجدر الإشارة إليه أن الإسلام لا يأمر أتباعه بالتميز أو عدم التشبه لمجرد التميز والمخالفة، وإنما يأمرهم بالأخلاق الحسنة والشمائل الكريمة، ومراعاة كرامة الإنسان ، ومراعاة النظام العام، واحترام الخَلْق والرحمة بهم.

ترشيحاتنا