بورصة الذهب تستأنف التداول خلال ساعات .. والأوقية تخسر 32 دولار خلال أسبوع

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تستأنف بورصة الذهب العالمية التداول على الأوقية خلال ساعات من الآن، نظرا لانتهاء إجازتها الأسبوعية مساء اليوم الأحد،  وذلك بعد أن اختتمت تعاملاتها مساء الجمعة عند مستوى 1946 دولار ، بعد أن استهلت التداول الاثنين الماضي عند 1978 دولار. 
 
وتراجعت الأوقية بختام تعاملات الأسبوع الماضي نحو 32 دولارًا، وبنسبة 1.6 %  نتيجة لارتفاع الدولار بعد ظهور بيانات التضخم الأمريكية، وفي ظل تصريحات بعض أعضاء احتياطي الفيدرالي، والتي تعزز من رفع أسعار الفائدة  الفترة المقبلة.
 
وشهدت الأوقية على مدار تعاملات الأسبوع المنتهي مساء الجمعة الماضية ، عدد من التقلبات السعرية، واختتمت تعاملات الجمعة عند مستوى 1946 دولار بعد إغلاق سابق عند 1940دولار، محققه مكاسب 6 دولارات عن يوم الجمعة، وتراجع 32 دولار على مدار الأسبوع.
 
وكانت  أسعار الذهب العالمية قد تأثرت على مدار الأسبوع المنتهي مساء الجمعة بظهور العديد من البيانات الاقتصادية بالولايات المتحدة الأمريكية، وتصريحات أعضاء احتياطي الفيدرالي  بشأن رفع أسعار الفائدة.
 
و انقسم أعضاء الاحتياطي الفيدرالي بشأن الدعم لمزيد من رفع أسعار الفائدة، وفقا لمحضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة، وقد تم  الاتفاق على أن التضخم لا يزال "مرتفعا بشكل غير مقبول"، وأنهم ما زالوا
يشهدون "ركودا اقتصادياً " .
 
أيضاً تأثرت أسعار الذهب العالمية، بما أظهره التقدير الثاني لمكتب التحليل الاقتصادي الأمريكي يوم الخميس، أن الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي للولايات المتحدة توسع
بمعدل سنوي قدره 1.3% في الربع الأول، حيث جاءت هذه القراءة أعلى من التقديرات المسبقة، وتوقعات السوق عند 1.1%.
 
كما جاءت طلبات إعانات البطالة لأول مرة في الولايات المتحدة دون التوقع، لتسجل 229  ألف طلـب فـي الأسبوع
الماضـي، ليرتفـع بواقع 4 آلاف طلـب فقط، في حين توقع المحلليليـن ارتفاع الطلبات إلى 245 ألف طلب.

 كما شهدت أسعار الذهب العالمية مع بداية تعاملات  الأسبوع المنتهي، تراجع سعر الأوقية، عقب تصريحات جيمس بولارد، عضو الفيدرالي الأمريكي في سانت لويس، والذي أكد  أن معدل الفائدة ربما يرتفع بمقدار 50 نقطة أساس، لإعادة معدلات التضخم إلى 2%.
 
ومازالت أسواق الذهب تعاني من التذبذب وعدم الاستقرار في ظل استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وارتفاع معدلات التضخم، الا أن المعدن النفيس يظل الملاذ الآمن ومخزن هام للقيمة . 

ترشيحاتنا