إنفانتينو يدعم فينسيوس بعد واقعة «فالنسيا»: لا مكان للعنصرية في كرة القدم

فيفا يدعم فينسيوس
فيفا يدعم فينسيوس

أعلن السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، تضامنه مع البرازيلي فينيسيوس جونيور، لاعب فريق ريال مدريد الإسباني، بعد واقعة العنصرية التي حدثت ضده خلال مواجهة فالنسيا بالأمس في الدوري الإسباني. 

وأصدر رئيس "فيفا"، بيانًا بهذا الشأن عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام"، اليوم الإثنين جاء فيه: "كل التضامن مع فينيسيوس، لا يوجد مكان للعنصرية في كرة القدم أو في المجتمع، و"فيفا" يقف مع جميع اللاعبين الذين يجدون أنفسهم بمثل هذه الوضعيات". 

مضيفًا: "ما حدث بالمباراة بين فالنسيا وريال مدريد يُظهر أن هذه يجب أن تكون هي قضيتنا".

كما أكد إنفانتينو في بيانه على ضرورة التزام الحكام بتطبيق قواعد الاتحاد الدولي لكرة القدم بخصوص هذه الحوادث، وأبرزها توقف المباراة، ثم مغادرة اللاعبين، والمذيع الداخلي يخبر الجمهور بأن المباراة ستتوقف إذا استمر الهجوم، ثم استكمال المباراة، وفي حالة تكرار الهجوم يتم منح الفوز للفريق المنافس.

واختتم بيانه: "من الواضح أن قول هذا أسهل من فعله، لكننا بحاجة إلى بدء القيام به ونحتاج إلى دعمه من خلال التعلم".

جدير بالذكر أنه هتفت جماهير فالنسيا ضد فينيسيوس جونيور، خلال مباراة ريال مدريد أمس الأحد، في الليجا، ووصفت اللاعب البرازيلي بالقرد، وهذه الواقعة أثارت ردود أفعال كبيرة، وسط استنكار ورفض جميع عناصر اللعبة لما وصفوه بـ "الوقائع الفردية".

يأتي ذلك في الوقت الذي فاز فالنسيا في هذه المباراة على ريال مدريد بهدف دون رد، وشهد اللقاء طرد فينيسيوس جونيور.

ترشيحاتنا