في عيد ميلاد الزعيم| «يسرا».. الشريك الأبرز في رحلة نجاح عادل إمام

يسرا وعادل إمام
يسرا وعادل إمام

يحتفل اليوم الفنان عادل إمام بعيد ميلاده الـ 82 والتي ضمت رحلة نجاح طويلة تجاوزت الـ 50 عام من التألق في السينما والدراما والمسرح محققا تاريخ فني طويل عاش في وجدان الفن المصري ومن أبرز النجوم الذين شاركوه هذا النجاح الكبير الفنانة يسرا.

 

حيث شاركت يسرا الفنان عادل إمام في أكثر من 17 فيلم حقق نجاح جماهيري كبير وكانت البداية في فيلم "شباب يرقص فوق النار" والذي تم عرضه عام 1978 من بطولة شويكار ومحمود عبد العزيز وصفاء ابو السعود من تاليف فيصل ندا وإخراج يحيى العلمي.

 

ومن ابرز الافلام الأخرى التي شاركت فيها يسرا البطولة مع عادل إمام فيلم "الإرهاب والكباب" من بطولة كمال الشناوي واحمد راتب واشرف عبد الباقي من تأليف وحيد حامد وإخراج شريف عرفة وفيلم "جزيرة الشيطان".

 

من بطولة احمد راتب وحاتم ذو الفقار ونهى العمروسي وجمال اسماعيل من تأليف خالد البنا وإخراج نادر جلال كما تعاونا معا في فيلم "بوبوس" بطولة مي الكساب واشرف عبد الباقي وحسن حسني وعزت ابو عوف من تأليف يوسف معاطي وإخراج وائل إحسان.

 

وشاركوا البطولة ايضا في افلام "كراكون في الشارع" و"رسالة إلى الوالي" و"المنسي" و"الإنس والجن" و"الافوكاتو" و"طيور الظلام" و"عمارة يعقوبيان".

ترشيحاتنا