الكرة النسائية في ألمانيا تعيش عصر الازدهار بعد أن غزت قلوب المشجعين 

الكرة النسائية في ألمانيا
الكرة النسائية في ألمانيا

تعيش كرة القدم النسائية في ألمانيا، فترة رائعة من الازدهار، حيث تم الإعلان اليوم الأربعاء، عن رقم قياسي جديد للحضور الجماهيري في نهائي كأس ألمانيا للسيدات، مع ارتفاع أنشطة وسائل التواصل الاجتماعي وعدد مشاهدي مباريات الكرة النسائية عبر البث التليفزيوني بنسبة 200% تقريبا.

وتشير الأرقام إلى أن "كرة القدم النسائية قد وصلت إلى أذهان صناع القرار وأيضًا إلى قلوب الناس"، بحسب هايكه أولريتش، الأمين العام للاتحاد الألماني لكرة القدم.

وقالت دوريس فيتشن، منسقة كرة القدم النسائية بالاتحاد الألماني لكرة القدم، إن نهائي الكأس المقرر في 18 مايو الجاري في كولونيا بين فولفسبورج وفرايبورج سيحضره أكثر من 35 ألف مشجع.

ويتفوق هذا العدد على الرقم القياسي للحضور الجماهيري لإحدى مباريات كأس ألمانيا للسيدات، والذي بلغ 26282 متفرجا في نهائي النسخة الافتتاحية للبطولة عام 2010.

ويخطط اتحاد الكرة الألماني لـ"أسبوع المرأة" على هامش نهائي هذا العام مع إقامة أنشطة مختلفة، حيث قالت فيتشن "نريد خلق الحماس في جميع أنحاء البلاد".

وتحدثت فيتشن وأولريتش في مؤتمر صحفي قدم فيه الاتحاد الألماني أرقاما مشجعة للنصف الأول من موسم كرة القدم النسائية في ألمانيا.

وأوضح الاتحاد أن نشاط وسائل التواصل الاجتماعي بلغ 335 مليونا حتى الآن، بزيادة 186% مقارنة بالفترة نفسها خلال موسم 2021 / 2022، والذي بلغ 117 مليونا حينها.

وارتفع عدد المتابعين لمباريات المنتخب الألماني للسيدات ومنافسات بطولتي الدوري والكأس المحليين من 150 مليونا إلى 239 مليونا في تلك الفترة، بزيادة بنسبة 59%.

كما ارتفع متوسط عدد الحضور في الدوري الألماني من 806 متفرجين خلال الموسم الماضي بأكمله إلى 2671 متفرجا في الموسم الحالي – الذي شهد حضورا قياسيا لإحدى مباريات الكرة النسائية، وذلك خلال لقاء كولون ضد آينتراخت فرانكفورت، الذي تابعه 38365 متفرجا من المدرجات.

وتجاوز هذا العدد الرقم القياسي السابق الذي بلغ 23200 متفرج في مباراة فرانكفورت ضد بايرن ميونخ في وقت سابق من الموسم الحالي.

وتأتي الطفرة بعد الظهور اللافت للمنتخب الألماني، الذي صعد لنهائي كأس الأمم الأوروبية (يورو 2022) في إنجلترا، ويأمل الاتحاد المحلي لكرة القدم أيضا في التتويج بالألقاب قبل إقامة نهائيات كأس العالم 2027، التي تتطلع ألمانيا لاستضافتها بالاشتراك مع هولندا وبلجيكا.

وقال بيرند نويندورف، رئيس اتحاد الكرة الألماني "جرت الأمور على ما يرام لصالحنا في أمم أوروبا، وبالتأكيد ساهم في إحداث زخم جماهيري".

وأعرب نويندورف عن أمله في أن تساعد بطولة كأس العالم، التي تقام هذا الصيف في أستراليا ونيوزيلندا على "المضي قدما في هذه الاستراتيجية"، غير أنه لم يتم التوصل لأي اتفاق بشأن حقوق البث التليفزيوني الخاص بمباريات منتخب ألمانيا أو المنتخبات الأوروبية الكبرى بين شركات النقل التليفزيوني والاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وتتضمن طموحات الاتحاد الألماني لكرة القدم مضاعفة وصول وسائل الإعلام لمباريات الكرة النسائية والسعي لزيادة عدد اللاعبات والمدربات والحكام بنسبة 25%، بالإضافة إلى وجود 30% عضوات في اللجان وعلى المستوى الأعلى لاتحاد الكرة.

وارتفع عدد اللاعبات بنسبة 26.2% في النصف الأول من الموسم الحالي، لكن هذا لا يعني سوى العودة إلى مستويات ما قبل فيروس كورونا.

وقالت فيتشن "الوباء كان له بالطبع تأثير قوي. فقط في هذا الصيف يمكننا في الواقع تحديد الاتجاه الذي نسير فيه".
 

ترشيحاتنا