غدا .. «أذربيجان» تحتفل بذكرى ميلاد الزعيم حيدر علييف فى «القناطر الخيرية»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تحتفل غدا الأربعاء الموافق العاشر من شهر مايو الجارى، سفارة جمهورية أذربيجان بالقاهرة، بحلول الذكرى المئوية لميلاد الزعيم الوطني لأذربيجان حيدر علييف بوضع إكليل من الزهور على تمثال «علييف» بحديقة الصداقة المصرية الأذربيجانية بالقناطر الخيرية، بحضور اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، والقنصل نجاة نعمات، والمستشار السياسى رامز ولييف، والدكتور سيمور نصيروف، رئيس الجالية الأذربيجانية، ورئيس جمعية الصداقة المصرية الأذربيجانية.

كان السفير الخان بولوخوف، سفير جمهورية أذربيجان بالقاهرة، قد أكد على عمق العلاقات بين مصر، وأذربيجان، مشددا على الأهمية القصوى التى توليها بلاده للعلاقات الثنائية مع مصر، واهتمام أذربيجان بتعزيز التعاون مع مصر في شتى المجالات خاصةً على الصعيدين الاقتصادي والتجاري.

وكشف «بولوخوف»، أن حيدر علييف هو مؤسس دولة أذربيجان، وكان رئيسًا لها بناء على طلب الشعب، وأحدث طفرة اقتصادية بها، وأقامت محافظة القليوبية تمثالاً للزعيم الراحل فى حديقة أطلق عليها اسم «حديقة الصداقة المصرية الأذربيجانية» في ظل العلاقات المتبادلة والاتفاقيات التي وقعتها محافظة القليوبية مع أذربيجان فى عدد من المجالات المختلفة واتفاقية تعاون مشترك بين مع محافظة أبشرون الأذربيجانية.

من جانبه أعرب محافظ القليوبية، عن سعادته البالغة بمشاركة جمهورية أذربيجان بيوم الوفاء للزعيم حيدر علييف، مشيرًا إلى أن المحافظة سعيدة بالتآخى بينها و محافظة أبشرون الأذربيجانية.

ومن المقرر أن يقدم اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، درع المحافظه للسفير الخان بولوخوف، سفير جمهورية أذربيجان بالقاهرة، تقديرا لدعمه المستمر لتوطيد أواصر الصداقة والتعاون بين البلدين.

من جانبه كشف الدكتور سيمور نصيروف، رئيس الجالية الأذربيجانية، أنه لمس من سائر المسئولين في الحكومة الأذربيجانية تقديرهم واعتزازهم بالقيادة السياسية المصرية، موجها الشكر لمحافظ القليوبية، لاهتمامه بالعلاقات الثنائية بين أذربيجان ومصر، مشيرا إلى أن بلاده نجحت في التآخي بين محافظة أبشرون بأذربيجان والقليوبية في مصر، بالإضافة إلى محافظات أخرى بمصر مثل محافظة شمال سيناء والخطوة القادمة ستكون القاهرة .

ترشيحاتنا