مدير «التأمين الصحى بالقليوبية» يراجع الخدمات الطبية الموجهة للمرضى بمستشفى «النيل»

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

أشاد الدكتور جمال سلامة، مدير عام فرع القليوبية للتأمين الصحى، بالتزام العاملين بمستشفى النيل للتأمين الصحى، وأثنى على الخدمات الموجهة لمنتفعى التأمين الصحى، والمرضى المترددين على المستشفى.

جاء ذلك خلال الزيارة المفاجئة التى قام بها «سلامة»، لمستشفى النيل للتأمين الصحى، للوقوف على طبيعة الخدمات المقدمة للمرضى المترددين على المستشفى، بحضور الدكتور أيمن عفيفى، نائب مدير المستشفى ومدير الشئون العلاجية، ووائل هندى، رئيس الشؤون المالية والإدارية.

وأكد مدير فرع القليوبية للتأمين الصحى، على أهمية تطوير وتحسين الخدمات العلاجية المقدمة لمنتفعى خدمات التأمين الصحى، موجها بضرورة تيسير الإجراءات، وإزالة العوائق أمام المرضى، وتمكينهم من الحصول على خدمات طبية تليق وطموحاتهم، وتوجيهات القيادة السياسية.

وشهدت الجولة المفاجئة للدكتور جمال سلامة، المرور على عدد من أقسام المستشفى، كـ«استقبال الطوارئ، والعناية المركزة، والعمليات، والأقسام العلاجية»، كما تابع إجراءات دخول الحالات وكيفية تسجيل حالات المرضى على الحاسب الآلى، كما اطمأن «سلامة»، على طبيعة الخدمات المقدمة للمرضى منذ دخول المستشفى وحتى الخروج، أو الحجز فى أحد الأقسام الداخلية.

وقام الدكتور جمال سلامة، مدير عام التأمين الصحى بالقليوبية، بمراجعة الملفات الطبية للمرضى المترددين على المستشفى، كما اطلع على سجلات المستلزمات الطبية، وناقش العاملين بالمستشفى عن طبيعة العوائق التى تواجههم موجها إدارة المستشفى بسرعة العمل على تذليلها، مشددا على ضرورة المتابعة الدورية للأدوية ونسب توافرها بالمستشفى، وإعداد التقارير الدورية بنسب توافر الأدوية واحتياجات المستشفى للأدوية الضرورية، كما تمت متابعة نسب تردد  المرضى ومنتفعى التأمين الصحى بقسم الاستقبال.

ووجه «سلامة»، مسئولى المستشفى، والعاملين بها بضرورة تفعيل مبادئ المساواة والإنسانية فى التعامل مع المرضى، والعمل على إزالة العوائق التى قد تحول بين المرضى المترددين على المستشفى، وحصولهم على الخدمات العلاجية الملائمة.

وأوضح الدكتور جمال سلامة، أن المتابعة المستمرة أهم أسس الاستراتيجية المتبعة داخل الفرع، لافتا إلى أنه يتواجد بين المرضى داخل العيادات والمستشفيات التابعة للفرع بصفة يومية، بالإضافة إلى لجان التفتيش والمتابعة المشكلة بمعرفته والتى تعمل على بكفاءة عالية، وعلى أكمل وجه، مشيرا إلى أن مسئولى التأمين الصحى يسعون لأداء أفضل يجد قبولا لدى طموحات المرضى المترددين على المستشفيات والعيادات التأمينية التابعة للفرع.

يذكر أن الدكتور جمال سلامة، مدير عام فرع القليوبية للتأمين الصحى، يقوم بالمرور على المستشفيات والعيادات التأمينية صباحا ومساء، للوقوف على طبيعة الخدمات الموجهة للمرضى المترددين على المستشفيات والعيادات التأمينية بالإقليم.

جدير بالذكر أن مستشفيات التأمين الصحى بالقليوبية، قد نالت استحسان الجمهور والمسئولين خلال زيارات المتابعة فى أوقات العطلات الرسمية والتى كان آخرها أعياد الربيع، وعيد الفطر المبارك، وعيد تحرير سيناء، وكان آخرها عيد العمال أول أمس الخميس، حيث أعلنت المستشفيات عن مضاعفة أطقم العمل بها، وألغت الأجازات استعدادا لأية حالات طارئة، وذلك بإشراف الدكتور جمال سلامة، مدير فرع القليوبية للتأمين الصحى.
 

ترشيحاتنا