أخر الأخبار

بعد ١٢٢١يوماً.. منظمة الصحة العالمية تعلن انتهاء حالة الطوارىء لكورونا  

منشور منظمة الصحة العالمية
منشور منظمة الصحة العالمية

أعلنت منظمة الصحة العالمية، انتهاء حالة الطوارئ الصحية عالمية لجائحة كوفيد-19"

واوضح الدكتور- د. تيدروس أدحانوم غيبرييسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية ان   لجنة طوارئ كوفيد-19 اجتمعت  للمرة الخامسة عشرة وقَدَّمت توصيتها بإعلان إنهاء حالة الطوارئ الصحية العامة التي تثير قلقًا دوليًا. وقد قَبلتُ تلك المشورة. وقال :" إذ يحدوني أملٌ كبيرٌ، أعلنُ انتهاء حالة الطوارئ الصحية عالمية لجائحة كوفيد-19"

وأكدت المنظمة في بيان لها: انه قبل ألف ومائتين وواحد وعشرين يومًا ، علمت منظمة الصحة العالمية عن مجموعة من حالات الالتهاب الرئوي مجهولة السبب في مدينة ووهان الصينية.

في 30 يناير 2020 ، بناءً على نصيحة من لجنة الطوارئ المنعقدة بموجب اللوائح الصحية الدولية ، أعلنت حالة طوارئ صحية عامة تثير قلقًا دوليًا بشأن تفشي فيروس COVID-19 العالمي - وهو أعلى مستوى من الإنذار بموجب القانون الدولي.

في ذلك الوقت ، كان هناك أقل من 100 حالة تم الإبلاغ عنها خارج الصين ، ولم يتم الإبلاغ عن وفيات.

في السنوات الثلاث منذ ذلك الحين ، قلب COVID-19 عالمنا رأسًا على عقب،وتم الإبلاغ عن ما يقرب من 7 ملايين حالة وفاة إلى منظمة الصحة العالمية ، لكننا نعلم أن العدد أكبر عدة مرات -  وقد يقارب على الأقل 20 مليونًا. واضاف بيان المنظمة ان كوفيد 19 تسبب في   تعطل  النظم الصحية   بشدة ، حيث فقد ملايين الأشخاص الخدمات الصحية الأساسية ، بما في ذلك اللقاحات المنقذة للحياة للأطفال.

واستطردت الصحى العالمية قائلا لكن كوفيد -19 كان أكثر بكثير من مجرد أزمة صحية.

لقد تسبب في اضطرابات اقتصادية حادة ، ومحو تريليونات من الناتج المحلي الإجمالي ، وتعطيل السفر والتجارة ، وإغلاق الأعمال التجارية ، وإغراق الملايين في الفقر.

ترشيحاتنا