فحص المقبلين على الزواج بكفرالشيخ خلال الاجازات الرسمية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

 

كتب- ابراهيم الصعيدى

أكدت الدكتورة إلهام محمد محمود، وكيلة وزارة الصحة بكفر الشيخ، اليوم الاربعاء تواصل تنفيذ فعاليات مبادرة رئيس الجمهورية، لفحص المقبلين على الزواج، فى العطلات الرسمية، لتوقيع الكشف الطبي على العرسان، بهدف تقليل فرص تعرض الأجيال المقبلة للإصابة بالأمراض الوراثية.

وقالت وكيلة وزارة الصحة، إن جميع المكاتب والمستشفيات والمراكز الطبية بهذه المبادرة الخاصة بفحص المقبلين على الزواج عملت خلال عطلة العيد، واليوم خلال عطلة تحرير سيناء، وتتضمن حزمة من الفحوصات الطبية والتحاليل المعملية للمقبلين على الزواج؛ للكشف المبكر عن العديد من الأمراض المعدية وغير السارية، للتأكد من خلوهم من الأمراض التي قد تؤثر عليهما في المستقبل أو احتمالية انتقال الأمراض بينهما.

وأوضحت وكيل الوزارة، أنها تفقدت  فعاليات مبادرة المقبلين على الزواج بالمركز الطبي الحضري في كفر الشيخ بقيادة الدكتورة جيهان صقر، مديرة المركز.

يأتى ذلك بإشراف وتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، واللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، بإشراف الدكتور طارق الشربيني، وكيل مديرية الصحة بالمحافظة، مشيدة بانتظام العمل بالمركز لفحص المقبلين على الزواج.

ترشيحاتنا