قدم لهم التهنئة بعيد الفطر .. محافظ القليوبية يطمئن على نزلاء دور الأيتام والمسنين

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

كشف اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، أن المحافظة لا تألو جهدا في تقديم الدعم المادي، والمعنوي لكافة الجمعيات الأهلية التي ترعى الأيتام، لتمكينها من إدماجهم في المجتمع وتوفير فرص حياة أفضل لهم، مؤكدا أن رعاية الأيتام وإدخال البهجة والسرور على قلوبهم واجب وفرض على جميع فئات المجتمع، مما يحقق الاستقرار والسلام الاجتماعي ويدفع الجميع إلى العطاء من أجل تحقيق العدالة الاجتماعية. 

كان المحافظ قد قام بزيارة عدد من دور الأيتام، ورعاية المسنين، لتقديم التهنئة للنزلاء بعيد الفطر المبارك، وتقديم هدايا الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، لهم بمناسبة العيد، لرسم البهجة والفرحة على وجوههم خلال أيام عيد الفطر المبارك، متمنيا لهم عيدا سعيدا عليهم وعلى أسرهم.

جاءت الجولة بحضور الدكتور سمير حماد، نائب محافظ القليوبية، وخالد عبد العليم، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالقليوبية، والدكتور خالد الخطيب، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، ومحمد مرعي رئيس مدينة بنها، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية والأمنية بالقليوبية.

وزار «الهجان»، ومرافقوه، دار المسنين بمدينة بنها، وقدم لهم التهنئة بالعيد المبارك، تقديرا لمكانتهم الكبيرة وتضحياتهم، وقدم بعض الهدايا الرمزية لهم، ووجه القائمين على الدار بتلبية أي متطلبات لهم.

وأشار محافظ القليوبية، إلى أنه يحرص على التواجد معهم فى هذا اليوم تقديرا لهم، مؤكدا على أنهم قاموا بتأدية رسالتهم على الوجه الأكمل تجاه أبنائهم والمجتمع، كما قام بتكريم عددا من آباء وأمهات الدار.

وأشار «المحافظ»، إلى أهمية دور الأب والأم ورسالتهم السامية تجاه أبنائهم والمجتمع.

وهنأ «المحافظ»، الأطفال الأيتام بعيد الفطر المبارك بمؤسسة البنين، والبنات بمدينة بنها، مقدما لهم الهدايا العينية والمادية لمعاونتهم على قضاء عيد سعيد، كما استمع للمشكلات التى تواجههم، ومطالبهم، مؤكدا حرص الدولة واهتمامها بتوفير الدعم الكامل لكل الجمعيات والمؤسسات الاجتماعية.

وأشار «المحافظ»، إلى أن كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، لا تألو جهدا فى توفير الدعم الكامل لهم من خلال العمل على دمجهم بالمجتمع فهم جزء لا يتجزأ من المجتمع، فيما عبر الأيتام عن سعادتهم بتلك الزيارة التي أدخلت الفرحة عليهم  متمنيين تكرارها دائما.

وحرص «المحافظ»، على الجلوس مع الأطفال واطمأن على أحوالهم ومدى رضاهم عن الخدمة المقدمة لهم، كما اطمأن من المسؤولين بالمؤسسة على توافر كل الإمكانيات والتجهيزات ووسائل الترفيه التي يحتاج إليها الأطفال، موجهاً بحسن معاملتهم وتوفير كافة متطلباتهم وتقديم سبل الرعاية الكريمة لهم .

من جانبهم أعرب الأطفال عن سعادتهم البالغة بهدية الرئيس السيسي، التي قدمها محافظ القليوبية لهم، مؤكدين على اعتزازهم بتلك الهدايا والاحتفاظ بالكروت التذكارية التي تحمل صورة الرئيس تعبيرا عن فرحتهم.

 

من جانبه أكد خالد عبدالعليم، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالقليوبية، أن الاهتمام بالأطفال الأيتام، وتوفير فرص معيشية طيبة لهم يأتى فى إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، وتعليمات الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، مشيرا إلى أن هؤلاء الأطفال هم المستقبل فهم متميزون ويستحقون كل الخير منا.

وأضاف «عبدالعليم»: ونحن دائما في رعايتهم، ونساهم في إسعادهم، وتمكينهم اجتماعيا، ونتابع بصورة دقيقة ومستمرة احتياجاتهم ونعمل على توفيرها أولا بأول.

وأوضح أنه بالنسبة لنزلاء دار المسنين، يتم تقديم الخدمات الشاملة لهم والعمل على توفير الراحة الملائمة لهم قائلا : نحتفى بهم فهم تاج فوق الرؤوس، وقدموا رسالتهم على أكمل وجه.

 

 

ترشيحاتنا