الآلاف يؤدون صلاة العيد فى 206ساحة واحتفالات صاخبة فى شوارع سوهاج

صلاة العيد فى سوهاج
صلاة العيد فى سوهاج

ادى مئات الالاف من ابناء محافظه سوهاج صلاه عيد الفطر المبارك ، واحتشد مئات الالاف في 206 ساحات بالملاعب والساحات الشعبيه بمختلف انحاء محافظه سوهاج والمراكز والمدن والقرى في مدينه طهطا اكبر مدن محافظه سوهاج .

واحتشد الآلاف من المصلين داخل الساحه الشعبيه وسط حاله من الفرحه الغامره والابتهاج بعيد الفطر المبارك كما اشار الشيخ محمد المغربي احد المنظمين للصلاه ان جائحه كورونا تسببت في توقف اداء الصلاه في الساحه الشعبيه السنوات الماضيه.

 وعندما قررت وزاره الاوقاف فتح الساحات والملاعب لاداء صلاه العيد تسابق المواطنون اليوم على اداء الصلاه واشار الى ان اكثر من 10000 مصلي قاموا باداء صلاه العيد وسط حاله من البهجه والسعاده والاطمئنان

من ناحيه أخرى قامت فرق من مركز شرطه طهطا وقسم وقسم شرطه طهطا بتامين صلاه العيد تحت اشراف اللواء محمد شرباش مساعد وزير الداخليه لامن سوهاج

وعاقب صلاه العيد خرج الالاف من الساحه الشعبيه في مواكب كبيره وقام بعض الشبان بالاحتفال بالعيد بالطبل والاغاني الشعبيه واطلاق الصواريخ.

ومن ناحية أخري ،أدى اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، صباح اليوم، صلاة عيد الفطر المبارك بمسجد "الشرطة" بمدينة ناصر، يرافقه اللواء محمد شرباش مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، والدكتور مصطفى عبد الخالق رئيس جامعة سوهاج، واللواء أحمد عبدالمعطي رئيس فرع الأمن الوطني بسوهاج.

ورافق المحافظ خلال تأدية الصلاة أيضا كل من اللواء عصام الدين الليثي السكرتير العام للمحافظة، والمستشار جمال أبو كريشة رئيس نادي قضاة سوهاج، والمستشار محمود زين المستشار القانوني للمحافظة، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية، ورجال الأزهر والأوقاف، وأهالي مدينة سوهاج.

وتناولت خطبة العيد، التي ألقاها الشيخ عبدالعاطي مزيد مدير عام الدعوة بالاوقاف، ضرورة اغتنام مثل هذه المناسبات والأعياد في أخذ العبر بالترابط، والتكافل، ونشر مفاهيم المحبة، والتسامح، والسلام، التي يدعو إليها الدين الإسلامي، مشيراً إلى أهمية صلة الأرحام في هذه المناسبة لتقوية أواصر المحبة والتواد بين الجميع .

وقدم المحافظ، التهنئة لكافة أبناء المحافظة، وللشعب المصري عامة، بمناسبة عيد الفطر المبارك، داعيا المولى عز وجل أن يعيده على مصرنا الحبيبة بكل الخير واليمن والبركات.

ترشيحاتنا