نائب «محافظ القليوبية» يشيد بالخدمات العلاجية المقدمة لمنتفعى التأمين الصحى

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

أكد الدكتور سمير حماد، نائب محافظ القليوبية، على أهمية تطوير وتحديث الخدمات الطبية الموجهة للمرضى المترددين على المنشآت الطبية، كاشفا اهتمام القيادة السياسية بتحسين الصحة العامة للمواطنين، من خلال التوسع فى إطلاق المبادرات التى تهتم بصحة المواطن، وزيادة أعداد القوافل الطبية لتغطى أكبر قدر ممكن من الأماكن الأولى بالرعاية.

جاء ذلك على هامش قيام نائب محافظ القليوبية، بزيارة مفاجئة لمتابعة الخدمات الطبية والعلاجية الموجهة للمرضى المترددين على مستشفى النيل بمدينة شبرا الخيمة، التابعة للتأمين الصحى، خلال عطلة شم النسيم، وذلك بحضور الدكتور جمال سلامة، مدير عام فرع القليوبية للتأمين الصحى.

وأثنى الدكتور سمير حماد، نائب، محافظ القليوبية، على طبيعة الخدمات المقدمة لمنتفعى التأمين الصحى، موجها الشكر للأطقم الطبية والإدارية بالمستشفى.
وشملت الجولة الاطمئنان على المرضى داخل أقسام «الرعاية المركزة، والرعاية المتوسطة، والعمليات، ووحدة الغسيل الكلوى»، وتمت متابعة نسب التردد للحالات المرضية، كما تم المرور على وحدة القسطرة المخية، والأقسام العلاجية بالمستشفى، واستقبال الطوارئ، والمعامل والآشعة، فيما تمت مراجعة الملفات الطبية للمرضى، والمستلزمات الطبية، ومتابعة تردد الحالات المرضية بقسم الاستقبال، وتم التأكد من تواجد الأطباء والالتزام بالنوبتجيات.
 
من جانبه أكد الدكتور جمال سلامة، مدير عام فرع القليوبية للتأمين الصحى، أن الهدف الأسمى للعاملين فى المنظومة الصحية تحسين الخدمات الطبية الموجهة للمرضى ومنتفعى التأمين الصحى المترددين على المستشفيات والعيادات التأمينية.

ووجه «سلامة»، مسئولى المستشفى، والعاملين بها بضرورة تفعيل مبادئ المساواة فى التعامل مع المرضى، وتذليل العقبات التى تواجه المرضى المترددين على المستشفى.

وشدد مدير عام فرع القليوبية للتأمين الصحى، على حسن معاملة المرضى، وتوفير السبل اللازمة لتحقيق الراحة لهم خلال فترة تواجدهم بمستشفيات وعيادات التأمين الصحى.

جدير بالذكر أن الدكتور جمال سلامة، مدير عام فرع القليوبية للتأمين الصحى، قد أعلن رفع حالة الطوارئ فى المستشفيات التابعة للتأمين الصحى، والتأكد من جاهزيتها لاستقبال جميع الحالات المرضية التنوعة، بالإضافة إلى أنه يقوم بالمرور على المستشفيات والعيادات التأمينية صباحا ومساء، للوقوف على طبيعة الخدمات الموجهة للمرضى المترددين على المستشفيات والعيادات التأمينية بالإقليم.

وفى وقت سابق أوضح الدكتور جمال سلامة، أن المتابعة المستمرة أهم أسس الاستراتيجية المتبعة داخل الفرع، لافتا إلى أنه يتواجد بين المرضى داخل العيادات والمستشفيات التابعة للفرع بصفة يومية، بالإضافة إلى لجان التفتيش والمتابعة المشكلة بمعرفته والتى تعمل على بكفاءة عالية، وعلى أكمل وجه، مشيرا إلى أن مسئولى التأمين الصحى يسعون لأداء أفضل يجد قبولا لدى طموحات المرضى المترددين على المستشفيات والعيادات التأمينية التابعة للفرع.
 
 

ترشيحاتنا