بسبب العنصرية.. باريس سان جيرمان يفتح تحقيقًا مع جالتييه

كريستوف جالتييه
كريستوف جالتييه

كتب - عبد الرحمن مصطفى

أكدت تقارير صحفية اليوم الأربعاء، أن نادي باريس سان جيرمان، فتح تحقيقًا مع كريستوف جالتييه المدير الفني للفريق، بسبب مزاعم العنصرية ضد السود والمسلمين.

وأوضحت إذاعة «مونت كارلو» الفرنسية، أن باريس سان جيرمان بدأ التحرك بشأن هذه المزاعم للوقوف على حقيقة الأمر، خاصة أنه عندما تعاقد مع جالتييه، لم يكن ناصر الخليفي رئيس النادي، على علم بهذه الاتهامات.

وأشارت الإذاعة الفرنسية، أنه حال ثبوت الاتهامات بالعنصرية من جانب جالتييه، فإنها ستعني رحيله رسميًا عن باريس سان جيرمان، بينما ينتظر النادي من جالتييه أن يشرح موقفه ويدافع عن نفسه علنًا أمام الجميع.
 
ومن جانبه أوضح الصحفي رومان مولينا، أن جوليان فورنييه عندما كان مدربًا لفريق نيس، أرسل بريدًا إلكترونيًا عام 2021، إلى إدارة النادي، حيث احتوى هذا البريد على اتهامات صريحة للمدرب ونجله بالعنصرية تجاه اللاعبين السود والمسلمين.

وأخبر جالتييه، نظيره جوليان فورينيه الذي كان يتولى منصب المدير الرياضي بنيس وقتها، أن الفريق لا يمكن أن يضم بين صفوفه هذا العدد الكبير من السود والمسلمين، حيث قال فورينيه: «جالتييه أخبرني أنه يجب عليّ الأخذ في الاعتبار وضعية المدينة وأنه لا يمكننا امتلاك فريق يضم هذا القدر الكبير من السود والمسلمين».

ترشيحاتنا