مدير «تأمين صحى القليوبية»: تحسين الخدمات الطبية لتخفيف أوجاع المرضى

صورة توضيحية
صورة توضيحية

أكد الدكتور جمال سلامة، مدير عام فرع القليوبية للتأمين الصحى، أن الهدف الأسمى للعاملين فى المنظومة الصحية تحسين الخدمات الطبية الموجهة للمرضى ومنتفعى التأمين الصحى المترددين على المستشفيات والعيادات التأمينية.
جاء ذلك على هامش قيام «سلامة»، بزيارة مستشفى بنها للتأمين الصحى، ورافقه خلال الزيارة الدكتور ناير ناجى، مدير المكتب الفنى بفرع القليوبية للتأمين الصحى، بحضور الدكتور محمد كساب، مدير مستشفى بنها، للوقوف على طبيعة الخدمات المقدمة للمرضى المترددين على المستشفى. 


وتفقد مدير التأمين الصحى بالقليوبية، وحدة الغسيل الكلوى بالمستشفى، كما قام بمتابعة التردد اليومى على الأقسام، كما تفقد الرعاية المركزة، والعمليات، مرورا بالأقسام العلاجية للاطمئنان على المرضى الموجودين بها، وتابع سير العمل داخل الأقسام المختلفة، مرورا باستقبال الطوارئ، كما راجع الملفات الطبية، والمستلزمات الطبية للوقوف على أية أصناف بها نقص لعدم تعطيل العمل بالاستقبال، وشملت الجولة التأكد من انتظام العمل والوقوف على حركة سير العمل.
ووجه «سلامة»، مسئولى المستشفى، والعاملين بها بضرورة تفعيل مبادئ المساواة والإنسانية فى التعامل مع المرضى، وتذليل العقبات التى تواجه المرضى المترددين على المستشفى.

 
وشدد مدير عام فرع القليوبية للتأمين الصحى، على حسن معاملة المرضى، وتوفير السبل اللازمة لتحقيق الراحة لهم خلال فترة تواجدهم بمستشفيات وعيادات التأمين الصحى.
 وتابع «سلامة»، خلال زيارته إجراءات تسجيل حالات المرضى المترددين على المستشفى، واستمع لشكاوى المرضى وذويهم، موجها المسئولين بالمستشفى بسرعة إزالة أسباب الشكاوى، وتذكليل كافة العقبات أمام منتفعى التأمين الصحى، كما قدم النصائح والإرشادات للمرضى.
جدير بالذكر أن الدكتور جمال سلامة، مدير عام فرع القليوبية للتأمين الصحى، يقوم بالمرور على المستشفيات والعيادات التأمينية صباحا ومساء، للوقوف على طبيعة الخدمات الموجهة للمرضى المترددين على المستشفيات والعيادات التأمينية بالإقليم.
وفى إطار متصل أوضح الدكتور جمال سلامة، أن المتابعة المستمرة أهم أسس الاستراتيجية المتبعة داخل الفرع، لافتا إلى أنه يتواجد بين المرضى داخل العيادات والمستشفيات التابعة للفرع بصفة يومية، بالإضافة إلى لجان التفتيش والمتابعة المشكلة بمعرفته والتى تعمل على بكفاءة عالية، وعلى أكمل وجه، مشيرا إلى أن مسئولى التأمين الصحى يسعون لأداء أفضل يجد قبولا لدى طموحات المرضى المترددين على المستشفيات والعيادات التأمينية التابعة للفرع.
 

ترشيحاتنا