250 متطوع بموائد الرحمن باسيوط ومساعدات موسمية وثانوية داخل القري والعزب والنجوع

 موائد الرحمن فى رمضان
موائد الرحمن فى رمضان


    

تنظر أهالى محافظة أسيوط شهر رمضان المبارك من اجل أعمال الخير حيث توصل الأهالي واصحاب الجمعيات الخيرية فى تحضير وتجهيز الوجبات ومنهم من يقوم بعمل مائدة رمضانية من أجل وجبة الفطار للمحتاجين وعابر السبيل.

 يقول الشيخ ناصر محمد سيد امين صندوق جمعية شرف الدين انه  منذ 15 عام يعمل في  مائدة الرحمن أو ضيوف الرحمن داخل منطقة المعلمين بمحافظة أسيوط لتقديم اكثر من 600 وجبة إفطار صائم يوميًا وعلى مدار شهر الخير " رمضان المبارك "


فى البداية يقول الشيخ ناصر انا وهبت نفسي لله ولأعمال الخير من اكثر من 15 عام من أجل مساعدة المحتاجين ورسم البسمة على وجوه الغير قادرين مؤكدًا انه يعمل طوال أيام السنة وليس يقتصر على شهر رمضان فقط فى توفير الاطعام ولكن يعمل فى مساعدة الفقراء والايتام وتوصيل مياه الشرب وعمل أسقف خشب لغير القادرين وعمل مشروعات للارامل من أجل توفير حياة كريمة.


وأضاف احنا شغالين على مستوي  المحافظة وليس مركز بعينه ولدينا أكثر من 250 متطوع لمساعدة فى عمل الخير مؤكد احنا اللى بنعلم المتطوع الحب فى عمل الخير من منذ نعومة اظافرة .


بينما أوضح أحمد عبد اللطيف مشرف تنموى مسئول بنك الطعام نقوم بتجهيز انشطة رمضان بالتعاون مع التحالف الوطنى  من وجبة افطار ساخنة او تجهيز كراتين رمضان لتقدم لمحدود الدخل والفقراء والارامل والمطلقات واصحاب الهمم مؤكد ان هناك توزيع شهريا من بنك الطعام وغير مقتصر العمل على شهر رمضان.


وأضاف عبد اللطيف ان هناك تعاون مشترك بين بنك الطعام المصري والجمعيات الاهلية فى توفير كراتين شهرية ثابتة و هناك مساعدات موسمية وثانوية يتم توزيعها بالتعاون مع الجمعيات داخل القري والعزب والنجوع.
وذكر عبد اللطيف مسئول بنك الطعام ان المبادرة الرئاسية التحالف الوطنى مبادرة كتف فى كتف تعد اكبر المبادرات على مستوي العالم فى توفير احتياج المواطنين ياتي ذلك ضمن اهتمام الدولة لمساعدة المحتاجين .
بينما يقول محمود عطية مسئول فريق متطوعي مراكز شباب مصر بأسيوط يواصلون المشاركة في تنظيم  الافطار الجماعى طوال أيام شهر رمضان المبارك" بقلوب مليئه بالخير، وسعادة تملأ المكان، وإبتسامة علي الوجوه تحت ظل خيمة رمضانية عامره بالبهجه والسرور 

و ينظم فريق مراكز شباب مصر بأسيوط بتعاون المشترك بين مديرية الشباب والرياضة بأسيوط ولجنة ذكاة شرف الدين التابعة لبنك ناصر الإجتماعي وبنك الطعام المصري افطار جماعي لعدد 700 فرد من الاعمار و الفئات المختلفة بالمعلمين بأسيوط.   يأتي ذلك في ظل التعاون المشترك و المستمر بين مديرية الشباب.

 

ترشيحاتنا