5 قضايا إجتماعية ناقشتها دراما رمضان .. أبرزها ختان الإناث

بوستر مسلسل حضرة العمدة
بوستر مسلسل حضرة العمدة

إهتمت الأعمال الدرامية التي يتم عرضها حاليا في السباق الرمضاني الجاري بمناقشة العديد من القضايا الاجتماعية الهامة من منع المرأة من حقها في الميراث مرورا بختان الإناث ووصولا إلى مشكلات العلاقات الزوجية والزواج الثاني ومن أبرز الاعمال التي حققت نجاح في مناقشة القضايا الاجتماعية في الإسبوع الأول من رمضان.

مسلسل "عملة نادرة" من بطولة نيللى كريم وجمال سليمان وجومانا مراد وأحمد عيد وكمال أبو رية وفريدة سيف النصر وندا موسى ومحمد لطفي وعلى الطيب ومريم الخشت ومحمد فهيم من تأليف مدحت العدل وإخراج ماندو العدل حيث اهتم العمل بمناقشة حرمان المرأة من الحصول على ورثها في الصعيد.

كما سلط الضوء على الصراعات التي تتعرض لها المرأة الصعيدية مع أهل الزوج بعد وفاته ومن الأعمال الدرامية الأخرى التي ناقشت قضية إجتماعية هامة وهي ختان الإناث مسلسل "حضرة العمدة" من بطولة روبى وأحمد رزق ومحمود عبد المغنى ووفاء عامر وبسمة وسميحة أيوب ودينا ومحمد محمود عبد العزيز ومحمود حافظ وإيهاب فهمي.

ومن تأليف إبراهيم عيسى وإخراج عادل أديب حيث اهتم المسلسل بمناقشة الصعوبات التي تواجه تولية المرأة أحد المناصب التي كانت حكر على الرجال وهو عمدة القرية مع مناقشة العديد من القضايا الإجتماعية الاخرى مثل ختان الإناث.

أما مسلسل "الهرشة السابعة" من بطولة أمينة خليل وعلي قاسم وأسماء جلال ومحمد شاهين من إخراج طارق الشناوي فقد اهتم بمناقشة قضايا الخلافات الزوجية بعد 7 سنوات من الزواج ولم يكن  المسلسل الوحيد الذي يناقش قضايا العلاقات الزوجية فقد اهتم ايضا مسلسل "مذكرات زوج" بهذه القضية.

من بطولة طارق لطفي وعائشة بن أحمد وخالد الصاوي وهناء الشوربجي ونور النبوي وسماء إبراهيم ونهى عابدين مقتبس من رواية بالاسم نفسه للكاتب أحمد بهجت من تأليف محمد سليمان عبد المالك وإخراج تامر نادي كما اهتم مسلسل "علاقة مشروعة" بمناقشة مساوئ الزواج الثاني والعنف ضد المرأة الذي يدمر العلاقة الزوجية.

مسلسل "علاقة مشروعة" من بطولة ياسر جلال ومى عمر وداليا مصطفى ومراد مكرم وبسنت شوقى وميمى جمال من تأليف سماح الحريرى وإخراج خالد مرعى.

 

ترشيحاتنا