فرنسا تحظر وقف المباريات لإفطار اللاعبين في رمضان

فرنسا تحظر وقف المباريات لإفطار اللاعبين في رمضان
فرنسا تحظر وقف المباريات لإفطار اللاعبين في رمضان

كشفت صحيفة «Actu Foot»، أن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، أرسل رسالة بريد إلكتروني إلى جميع الحكام في فرنسا لتذكيرهم بأنه ممنوع مقاطعة المباراة خلال الإفطار في شهر رمضان المبارك.

وجاء في خطاب لجنة الحكام التابعة للاتحاد الفرنسي الآتي، بحسب شبكة "راديو مونت كارلو" الفرنسية: "تم لفت انتباه الاتحاد الفرنسي لفكرة إيقاف المباريات بعد الإفطار في رمضان، هذه الإيقافات لا تحترم أحكام النظام الأساسي لاتحاد كرة القدم، الهيئات اللامركزية، كهيئات مكلفة بمهمة الخدمة العامة المفوضة من قبل الدولة، وتدافع عن القيم الأساسية للجمهورية الفرنسية ويجب أن تنفذ الوسائل لمنع أي تمييز أو اعتداء على كرامة أي شخص بسبب معتقداته السياسية والدينية".

وأضاف: "أي شخص ينتهك هذه الأحكام سيخضع لإجراءات تأديبية أو جنائية، حيث يحظر خلال مسابقات الاتحاد الفرنسي أي خطاب أو عرض ذي طبيعة سياسية أو إيديولوجية أو دينية أو نقابية".

وفي الإطار ذاته، كانت صحيفة ليكيب الفرنسية، قد أوضحت مع بداية شهر رمضان، إن كل ما تردد بشأن إجبار المدير الفني للمنتخب الفرنسي، ديديه ديشامب، لاعبي المنتخب الفرنسي المسلمين، على الإفطار في رمضان، غير صحيح.  

وأشارت الصحيفة إلى أن ديشامب تحدث مع لاعبي منتخب الديوك المسلمين بشأن إمكانية عدم الصيام خلال فترة المعسكر الفرنسي والمباريات التي تستمر لمدة 5 أيام، لكنه لم يجبرهم.

وكان الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم أقر بضرورة توقف المباريات مؤقتًا للسماح للاعبين المسلمين بالإفطار خلال شهر رمضان.
وتابعت الصحيفة أن مثل هذه الإجراءات لم يتحدث عنها أي مسئول في فرنسا ولم يطالب أي ناد بإجراءات استثنائية خلال الشهر الكريم.

وأكدت ليكيب أن ديشامب لم يجبر اللاعبين المسلمين بصفوف منتخب فرنسا على الإفطار في رمضان.

يذكر أن نجولو كانتي وبول بوجبا، لم يلتزما بنصيحة الجهاز الفني لمنتخب فرنسا، وكانا من بين اللاعبين الكبار الذين صاموا رمضان أثناء الاستعداد لمونديال 2018 وفي يورو 2016.
 

ترشيحاتنا