البرغوث لا يمل.. ميسي يتخطى حاجز الـ100 ومزاحمة رونالدو «غايته»

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

كتب - عبد الرحمن مصطفى

يواصل الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد منتخب بلاده، هوايته المفضلة بتسجيل الأهداف في شباك المنافسين، بعدما سجل ثلاثة أهداف «هاتريك» في الفوز على كوراساو، بسبعة أهداف دون رد، فجر اليوم الأربعاء.

وحقق منتخب الأرجنتين، فوزًا كبيرًا على حساب كوراساو، بسباعية نظيفة، خلال المباراة الودية التى جمعتهما فجر الأربعاء، في مباراة شهدت تألق ليونيل ميسي.

واستطاع ميسي، أن يحقق رقمًا قياسيًا جديدًا، خلال المباراة بتجاوزه حاجز الـ100 هدفًا بقميص منتخب الأرجنتين، حيث أحرز 3 أهداف «هاتريك» ليصبح رصيده من الأهداف الدولية 102 هدف.

ووصل ميسي، إلى الهاتريك رقم 57 في مسيرته عبر التاريخ، حيث سجل 48 هاتريك مع برشلونة، و9 هاتريك مع الأرجنتين، كما أنه عزز ميسي موقعه في المركز الثالث لقائمة الهدافين التاريخيين في العالم.

وأصبح البرغوث الأرجنتيني، في المركز الثالث لقائمة الهدافين التاريخيين، خلف غريمه الأزلي البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي سجل 122 هدفًا، والإيراني علي دائي صاحب الـ109 أهداف.

كما وسع ميسي، الفارق عن جابريال باتسيتوتا صاحب الـ56 هدفًا والذي يُعد أقرب مطارديه على قائمة الهدافين التاريخيين للأرجنتين، وسيرجيو أجويرو صاحب الـ41 هدفًا.
 
وتمكن البرغوث الأرجنتيني، من تسجيل 9 هاتريك بقميص منتخب الأرجنتين، في جميع البطولات بالتحديد في شباك منتخبات سويسرا والبرازيل وجواتيمالا وبنما والإكوادور وهايتي وبوليفيا وإستونيا وكوراساو.

ترشيحاتنا