الموانئ تتسلم أكثر من 800 طن دواجن مجمدة اليوم

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

 
تتسلم  الموانئ المصرية اليوم  الأربعاء، الدفعة الأولى من الدواجن المجمدة البرازيلية، بكميات 805 أطنان و 482 ألف كيلو ، والتي تعاقدت عليها وزارة التموين والتجارة الداخلية ، بإجمالي كميات 25 ألف طن، وذلك لتلبية احتياجات السوق المحلي خلال رمضان 2023، وتحقيق الاستقرار في أسعار الدواجن، وفقا لمصادر مطلعة بوزارة التموين .
 
وكشفت مصادر بوزارة التموين، عن وصول دفعة جديد من الدواجن المجمدة البرازيلي، تقدر بـ 296.414 طن، في الخامس من أبريل المقبل، في إطار الإجراءت التي تتخذها الحكومة لضبط الأسواق، و توفير السلع بالسعر العادل.
 
وتطرح  وزارة التموين  الدواجن ‏البرازيلي المجمدة بمنافذ المجمعات الاستهلاكية، ومعارض "أهلا ‏رمضان" بسعر 65 جنيهاً للكيلو، وذلك لتحقيق استقرارفي أسعار الدواجن ‏بالسوق المحلي .‏
 
‏يذكر أن وزارة التموين والتجارة التجارة, قد تعاقدت علي استيراد 25 ألف طن دواجن برازيلي مجمدة , علي أن تصل إلى الموانئ المصرية تباعاً، لتلبية احتياجات المواطنين خلال شهر رمضان 2023.
 
وأوضح الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية , خلال تصريحات سابقة أن مينائي بورسعيد والإسكندرية ‏اتخذا التدابير اللازمة بهما لاستقبال تلك الكميات مع التأكيد ‏على سرعة الإفراج الجمركي للشحنات التي تصل مباشرةً .
 
‏وأكد الوزير أن تلك الدواجن يتم ذبحها طبقا للشريعة ‏الاسلامية بالبرازيل، كما انه يتم الكشف الطبي عليها في بلد المنشأ، ‏عن طريق لجان متخصصة من الحجر البيطري المصري ووزارة ‏التموين , ويتم الكشف الطبي عليها أيضاً عند وصولها للأراضي ‏المصرية وقبل طرحها بمنافذ البيع سواء بالمجمعات ‏الاستهلاكية أومنافذ "أهلا رمضان" .

ترشيحاتنا