تكريم القضاة المتميزين يدعم الكفاءات ويرتقى بمنظومة العدالة

القضاة المكرمون يتوسطهم وزير العدل ورؤساء الهيئات القضائية
القضاة المكرمون يتوسطهم وزير العدل ورؤساء الهيئات القضائية

 

دعم الكفاءات، وتطوير الأداء، والتحول الرقمى، تعد أهم الأسس والمبادئ التى تعمل عليها وزارة العدل بهيئاتها القضائية المتنوعة لتحقيق العدالة الناجزة بين المتقاضين، فى ظل تنفيذ المشروع القومى للتحول الرقمى، باعتباره المشروع الذى يأتى تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، وكانت أحدث فعالياته الاحتفالية الكبرى التى أقامتها وزارة العدل لتكريم القضاة المتميزين فى أداء رسالتهم السامية، بحضور رؤساء الهيئات القضائية المختلفة، وهم المستشار عادل عزب رئيس مجلس الدولة، والمستشار بولس فهمي، رئيس المحكمة الدستورية العليا، والمستشار محمد بكر، رئيس هيئة قضايا الدولة، المستشار عدلى جاد، رئيس هيئة النيابة الإدارية، والمستشار حمادة الصاوى، النائب العام.

 

ويعد هذا التكريم نقطة هامة فى تاريخ القضاء المصرى، حيث يأتى اعترافا بتميز القضاة فى رسالتهم السامية، حيث أكد المستشار عمر مروان، وزير العدل، أن تكريم أعضاء الهيئات القضائية المتميزين عن أداء عملهم من مختلف الجهات والهيئات القضائية، يأتي في إطار حرص الدولة المصرية على تقدير القضاء ودعم دوره الجوهري في صون وتحقيق العدالة.

وشهد الاحتفال السنوى الثاني لوزارة العدل تكريم 82 مستشارا وقاضيا من محكمة النقض، ومحاكم الاستئناف، والمحاكم الابتدائية، والنيابة العامة، ومجلس الدولة، وهيئتي قضايا الدولة، والنيابة الإدارية، والقضاء العسكري، حيث تم منح المكرمين شهادات تقدير بحضور رؤساء الجهات والهيئات القضائية.

 

 

وأشار وزير العدل، إلى أن تكريم القضاة المتميزين من مختلف الجهات والهيئات القضائية، أصبح تقليدا سنويا يسهم فى ترسيخ قيم العلم، والعمل، والإبداع، في سبيل تقدير المجتهدين وتشجيعهم وتحفيز المتطلعين إلى مزيد من التحصيل العلمي والاجتهاد.

وكشف «مروان»، إلى أن وزارة العدل تتواصل جهودها في سبيل تطوير المنظومة القضائية بكافة عناصرها، عبر خطة مدروسة تُعنى بكافة عناصر العمل القضائي ومحاوره، والاهتمام ببناء قدرات أعضاء الجهات والهيئات القضائية وتوفير كافة أوجه الرعاية والدعم لهم، فضلا عن تيسير وصول العدالة للمواطنين وتقريبها منهم عبر التوسع في إنشاء دور العدالة «المحاكم» واعتماد التحول الرقمي، إلى جانب التوسع في التقاضي الإلكتروني وتقديم الخدمات الالكترونية للمواطنين، الأمر الذي كان من شأنه سرعة إنجاز القضايا والحد من تكدسها.

من جانبه كشف المستشار أحمد حسين، بمكتب رئيس هيئة النيابة الإدارية، والمتحدث الرسمى باسم نادى مستشارى النيابة الإدارية ببنها، عن سعادته بالتكريم فى احتفالية أمس التى نظمتها وزارة العدل لتكريم القضاة المتميزين، قائلا: «سيظل التكريم وساما على صدرى، يدفعنى لبذل المزيد من التقدم، وكم أسعدنى اختيارى ضمن القضاة الذين تميزوا فى عملهم فكانت لهم هذه الاحتفالية الكبرى».

وتابع «حسين»: «ينتابنى شعور متناقض، فعلى الرغم من سعادتى بالتكريم والفخر الذى ملأنى، خاصة أن هذا التكريم جاء بناء على توجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسى، وأنى قد تسلمت شهادة التميز التى ستظل دافعا للتميز، باعتبارها وساما على صدرى، والتى تسلمتها من المستشار عمر مروان، وزير العدل، فى حضرة رئيس هيئة النيابة الإدارية المستشار عدلى جاد، راعى التميز والتألق داخل الهيئة، إلا أننى أخشى على ما وصلت إليه من نجاح، فأتمنى من الله أن يوفقنى دائما لأعلو فى طريقى وأن أصل إلى غايتى، وهى إرضاء الله عز وجل، فى عملى وألا أظلم أحدا يوما قط».

وأنهى «حسين»، قائلا: «وفى النهاية أتمنى من الله أن يرفع قدر كل من ساهم فى هذا العمل الطيب المتميز، الذى كان له أثره البالغ فى نفوس الجميع، وأن يعظم أجره، وأن يجعل قضاة مصر زخر مصر».

من ناحيته أشاد النائب تامر عبدالقادر، عضو مجلس النواب، بجهود الدولة فى التحفيز على التميز والإبداع، مؤكدا على أن تكريم القضاة المتميزين أصبح تقليدا أساسيا له مردوده الكبير فى نفوس أعضاء الهيئات القضائية على مستوى الجمهورية.

وأضاف «عبدالقادر»، أن هذا التكريم يعطى دفعة للمكرمين لمواصلة طريق التميز، والإبداع، كما أنه يحفز الآخرين على التميز للوصول إلى ما وصل إليه المتميزون من تكريم وإثناء.

وأشار «عبدالقادر»، إلى أن تميز أعضاء الهيئات القضائية، يحقق العدالة الناجزة التى تعد الهدف الأسمى للقيادة السياسية.

ووجه «عبدالقادر»، التهنئة لأعضاء الهيئات القضائية المتميزين الذين تم تكريمهم فى احتفالية وزارة العدل لتكريم القضاة المتميزين.

ترشيحاتنا