أكد توقعه زيارة أكثر من 15 مليون سائح لمصر خلال 2023

«أحمد عيسى»: حزمة من التيسيرات والتسهيلات لجذب السياحة إلى مصر

وزير السياحة والآثار
وزير السياحة والآثار

أكد أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، أنه يتوقع تحقيق ما يتم استهدافه خلال عام 2023 وهو زيارة 15 مليون سائح خلال العام الجاري.

وأضاف عيسي أن السوق الإيطالي شهد نمو سياحي وتوافد لمصر غير مسبوق خلال عام ٢٠٢٣ ليصبح من أهم الأسواق السياحية الوافدة لمصر.

 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده أحمد عيسى وزير السياحة والآثار ، بمقر وزارة السياحة والآثار بالزمالك، للإعلان عن تفاصيل بعض التيسيرات والتسهيلات الجديدة للحصول على التأشيرة السياحية لدخول مصر، وبعض مستجدات العمل في قطاع السياحة بمصر.

 

وأوضح الوزير أن هولندا وأمريكا و فرنسا وإيطاليا و السوق العربي شهدوا نمو سياحي جيد خلال الشهور الأولى للعام الجاري أما عن السوق الأأوكراني و الروسي شهدوا انخفاض بنسبة ٤٠٪ فقط .

 

وقال الوزير أتوقع أن نحقق المستهدف وزيادة عنه، خاصة في ظل التسهيلات والتيسيرات الجديدة التي تم تقديمها لمواطني عدد من الدول لزيارة مصر.

 

وأعلن وزير السياحة والآثار عن إقرار مجموعة من التيسيرات والتسهيلات لجذب السياحة إلى مصر.

وأوضح أن السوق الإيطالي شهد نمو سياحي وتوافد لمصر غير مسبوق خلال عام ٢٠٢٣ ليصبح من أهم الأسواق السياحية الوافدة لمصر.

 أضاف الوزير أن مصر تدرس حاليا منح تأشيرة لمدة ٥ سنوات لتنشيط السياحة والحركة السياحية .

 

وأوضح الوزير أن يوجد تكاتف بين جهات الدولة لمنح المزيد من التسهيلات بتأشيرة الدخول و منحهم تاشيرة عند الوصول  لعدة دول و هم الصين و الهند و المغرب و الجزائر.

 

وأكد الوزير، خلال المؤتمر، أن هناك جهودا كبيرة للنهوض بصناعة السياحة في مصر منها التسهيلات والتيسرات للحصول على التأشيرة الإلكترونية لدخول مصر، وأهمية البنية التحتية القوية التي تشهدها مصر حالياً وخاصة من خلال الطرق التي تربط بين المدن والمحافظات السياحية المختلفة، وكذلك أهمية الاستفادة من الشقق الفندقية الموجودة في مصر ووضع ضوابط ذكية وعادلة لتنظيم عملها، وأهمية منطقة أهرامات الجيزة وما تشهده من تطوير كبير، وضرورة زيادة العمل على رفع الوعي السياحي والأثري لدي مختلف طوائف الشعب المصري.

 

وتطرق الوزير  للحديث  عن الاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة في مصر والتي تهدف إلى تحقيق نمو سريع في الصناعة يتراوح ما بين 25% إلى 30% سنوياً، والتي من أبرز محاورها العمل على تحسين التجربة السياحية في مصر ورفع جودة الخدمات السياحية المُقدمة بها وذلك من خلال عدة طرق من بينها تدريب العاملين بقطاع السياحة والآثار لتنمية قدراتهم ومهاراتهم ورفع كفاءة الخدمات السياحية بالمتاحف والمواقع الأثرية وإتاحتها لذي الاحتياجات الخاصة.

 

كما تم الحديث عن الأنماط والمنتجات السياحية المختلفة التي يتمتع بها المقصد السياحي المصري والتي تلبي احتياجات السائحين من مختلف دول العالم والتي من بينها منتج السياحة الشاطئية والترفيهية ومنتج السياحة الثقافية وغيرها.

 

كما تم الإشارة إلى دور الوزارة كرقيب ومُنظم ومرخص للعمل داخل صناعة السياحة في مصر ومدير لبرامج الإنفاق العام التي تهدف إلي خدمة صناعة السياحة كما تساهم في تمكين القطاع الخاص للقيام بدوره وتحقيق مزيد من النجاح والنمو والازدهار مع اضطلاعه بمسئولياته.

 

 

وأكد عيسي، أن مصر تمنح تأشيرة اضطرارية للسياح من إسرائيل عند دخولهم المطار في البحر الأحمر.

 

وأوضح أنه تقرر أيضا منح تسهيلات للسياحة الإيرانية إلى مصر ضمن مجموعة من التسهيلات التي اقرتها الدولة في منح التأشيرات تشجيعا للسياحة.

 

وأعلن عيسي، أنه تقرر منح التأشيرات للسياح الإيرانيين لحظة الوصول وذلك في مطارات جنوب سيناء، موضحا أن هناك شروط لحصول السياح الإيرانيين على هذه التسهيلات، أولها أن يحضر السياحة في مجموعات سياحية عن طريق شركات السياحة، وثانيا أن تتم هذه الرحلات من خلال برامج سياحية لشركات السياحة يتم الموافقة عليها أولا قبل تنفيذها، مؤكدا أن هذه الخطوة مقدمة لتسهيلات كثيرة لاحقة سوف تمنحها الدولة للحصول علي التأشيرات لعدة جنسيات تشجيعا للسياحة.

 

حضر المؤتمر الصحفي قيادات وزارة السياحة والآثار و صحفي السياحة .

 

ترشيحاتنا