37 غارة جوية و4 ضربات صاروخية فى اليوم 394 من الغزو الروسي للأراضي الأوكرانية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

صرح رئيس هيئة أركان الجيش الأوكرانى فاليري زالونوجي أنه  في اليوم الرابع والتسعين بعد الثلاثمائة  يوم من الغزو الروسي للأراضي الأوكرانية وخلال الـ 24 ساعة الماضية شنت القوات الروسية  37 غارة جوية، و 4 ضربات صاروخية بما في ذلك ضربة واحدة على  مدينة "كراماتورسك"، كما قامت القوات الروسية  ب82 هجوما براجمات الصواريخ المتعددة.

وأنه لا يزال هناك المستوى العالي من التهديد الصاروخي في جميع أنحاء أوكرانيا وتركز القوات الروسية جهودها االرئيسية على مواصلة العمليات الهجومية في مناطق مدن "ليمان"، "باخموت"، "أفدييفكا"، "ماريينكا" و"شختارسك" حيث صدت القوات الاوكرانية خلال الـ 24 ساعة الماضية 79 هجوما للعدو.

وفي القطاعات الشمالي الشرقي، الشمالي الغربي و الشمالي (من جهتي الحدود مع روسيا و الحدود مع بيلاروس)  لم يتغير الوضع الميداني بشكل ملحوظ. يحتفظ الجيش الروسي بوجود عسكري على أراضي جمهورية بيلاروس.

مع ذلك، لم يتم رصد اي مؤشّر على تشكيل المجموعات الهجومية. في الوقت نفسه ، واصلت القوات الروسية   بناء المواقع المحصّنة  في المناطق الحدودية بمحافظتي "بريانسك" و"كورسك" الروسيتين. قصف العدو أكثر من 20 بلدة بقذائف الهاون و المدافع ذات الماسورة الطويلة بما في ذلك  "تيمونوفيتشي" بمحافظة "تشيرنيهيف"، "زاروتسكي" و"بوبيفكا" بمحافظة "سومي"، وكذلك "موروزوفا دولينا"، "ستريلتشا"، "هليبوكي"، "كراسني"، "تيرنوفا"، "ستاريتسا"، "زيمليانكا"، "كرييديانكا"، "فيلخوفاتكا"، "شيفياكيفكا"، "أمبارني"، "بولوهيفكا" بمحافظة "خاركيف".

وفي منطقة مدينتي "كوبيانسك" و "ليمان" قصف العدو بالمدفعية المدن و البلدات التالية: "هريانيكيفكا"، "كوبيانسك"، "كروخمالني"، "تابايفكا"، "تيرني" بمحافظة "خاركيف"، "نوفوسيليفسكي"، "ستيلماخيفكا"، "ماكييفكا"، "نيفسكي"، "بيستشاني"، "بيلوهوريفكا " بمحافظة "لوهانسك" و كذلك "هريهوريفكا"، "سبيرني"، "فيرخنيوكاميانسكي" بمحافظة "دونيتسك".

 

 

ترشيحاتنا