استثمارات «الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات» الأعلى في العائد الإقتصادي

الدكتور أحمد حسن
الدكتور أحمد حسن

أكد د. أحمد حسن الأستاذ بمعهد تكنولوجيا المعلومات بوزارة الاتصالات وعضو المجلس الأعلى للجامعات أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من أعلى القطاعات في تحقيق العائد الإقتصادى كون قطاع الإتصالات أحد مصادر الموارد البشرية فضلا عن الكوادره البشرية التي يتم تصديرها لدول الخليج وللولايات المتحدة وانجلترا و واستراليا حيث تحولوا لطيور مهاجرة وأحد أسس الإستثمار الذى يحقق أعلى عائد اقتصادى ويوفر عمله صعبة بحجم ضخم لمصر كما يضع المصريين في أماكن واعدة ولذا تهتم وزارة الاتصالات منذ سنوات فىي تطوير الاستثمار في الموارد البشرية.

وأوضح د. حسن لـ «موقع الأخبار المسائي» : أن معهد تكنولوجيا المعلومات يدرب الخريجين لمدة من " ٣ :٩ شهور ولكن تطور الفكر بدلا من الانتظار بعد تخرج الطلاب يتم تدريبهم أثناء الدراسة ولذا بدا تطبيق ذلك بالتعاون مع المجلس الأعلى للجامعات لاكتساب معلومات عن مجال الهندسة وتكنولوجيا المعلومات والحاسبات مما رفع قيمة الخريج المصرى في السوق العالمي ولذا بدأ التفكير في الأوائل بالثانوية العامة وتدريس المناهج الدولية لهم.

وتابع د. حسن قائلا: أن رؤية وزارة الاتصالات قامت على تدريس المناهج الدولية بعمل شراكات علمية دولية ليتم تقليل فترة تأهيل واعداد الخريجين فبدلا من الدراسة من ١٠ ل١٥ سنة يتم التدريس للطلاب بعد الثانوية العامة بجامعات مصرية حكومية ذات شراكات مع جامعات عالمية.

ترشيحاتنا