احتفالية لـ«الشباب والرياضة» لتكريم الفرق الفائزة بدورى الأكاديميات فى القليوبية

صورة توضيحية
صورة توضيحية


شهد الدكتور محمود الصبروط، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، الاحتفالية الكبرى التى أقامتها مديرية الشباب والرياضة، لتسليم الجوائز للفرق الأولى الفائزة فى النسخ الثلاث لدورى الأكاديميات لكرة القدم، حيث أقيمت الاحتفالية على ملعب مركز شباب سنديون، بحضور أحمد عفيفى، رئيس الإدارة المركزية لمراكز الشباب والهيئات بوزارة الشباب والرياضة، ومشير حنفى، لاعب النادى الأهلى الأسبق، والدكتور محمد عبدالمؤمن، وكيل مديرية الشباب والرياضة لشئون الرياضة، ووليد الفرماوي، وكيل المديرية للشباب، ومديرى الإدارات الشبابية.


بدأت الاحتفالية بطابور عرض للأكاديميات التى شاركت فى البطولة، والتي تمثل أكاديميات الكرة بالإدارات الفرعية الثماني على مستوى المحافظة، ثم عزفت موسيقى السلام الوطنى، بالإضافة إلى عرض فقرة التنورة، بجانب مجموعة من العروض الفنية والرياضية وعرض فقرة الكاراتية بين شوطي المباراة.

من جانبه ألقى الدكتور محمود الصبروط، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، كلمة هنأ فيها الفرق الفائزة بالمراكز الأولى المتقدمة فى الدورى.
وأشار «الصبروط»، فى كلمته إلى أن الدوري يستهدف اكتشاف المواهب ورعايتها وتنميتها وتشجيعها على التنافس، من خلال دوري الأكاديميات المقام برعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، للتأكيد على استثمار طاقات البراعم وشغل أوقات الفراغ، واكتشاف مواهب رياضية جديدة والعمل على رعايتها، وانتقاء أفضل العناصر وتسويقها للأندية، وتحفيز الرياضيين الصغار على الفوز والتسابق واللعب الجماعي من أجل تحقيق مستوى أفضل .
وفى إطار متصل، أشاد أحمد عفيفى، رئيس الإدارة المركزية لمراكز الشباب والهيئات بوزارة الشباب والرياضة، بتنظيم دورى الأكاديميات بالقليوبية للعام الثالث على التوالى، موجها الشكر لمجلس إدارة مركز شباب سنديون، مشددا على ضرورة صيانة الملعب والحفاظ عليه، لافتا إلى أن الدورى يستهدف اكتشاف المواهب، ورعايتها، وتنميتها، واستثمار طاقات البراعم وشغل والعمل على انتقاء أفضل العناصر وتسويقها للأندية، وتحفيز الرياضيين الصغار على الفوز والتسابق واللعب الجماعي من أجل تحقيق مستوى أفضل.


وتم إعلان نتائج الدورى والتى جاءت كالآتى المرحلة الأولى مواليد 2012/2013، وحصل فيها على المركز الأول فريق البرادعة بإدارة شباب القناطر الخيرية، فيما حصل فريق منشأة دياب التابع لإدارة شباب بنها على المركز الثانى، وحصل فريق نامول التابع لإدارة شباب طوخ على المركز الثالث .

أما المرحلة الثانية مواليد 2010/2011، فحصل فريق المنشأة الكبرى التابع لإدارة شباب كفرشكر، على المركز الأول، فيما حصل فريق نايل سبورت، على المركز الثانى، وفريق مساكن إسكو التابع لإدارة شباب شبرا الخيمة، على المركز الثالث.

وفيما يخص المرحلة الثالثة مواليد 2008/2009، فحصل على المركز الأول فريق المنيرة التابع لإدارة القناطر الخيرية، فيما حصد المركز الثانى فريق صنافير التابع لإدارة شباب قليوب، أما المركز الثالث فحصده فريق كفر طحا التابع لإدارة شباب شبين القناطر.

جدير بالذكر أن دوري الأكاديميات لكرة القدم النسخة الثالثة ينقسم إلى 3 مراحل المرحلة الأولى على مستوى الإدارات الفرعية، باشتراك 223 فريقا على مستوى المحافظة لجميع المراحل السنية، المرحلة الثانية الأدوار التمهيدية على مستوى المحافظة يشارك بها الأول والثاني في كل مجموعة بكل إدارة فرعية لكل مرحلة سنية على حدى، المرحلة الثالثة الدور قبل النهائي الذي تقام مبارياته بنظام خروج المغلوب حتى المباراة النهائية لتحديد الفائز بالدوري في كل مرحلة.


 

ترشيحاتنا