محافظ الغربية: الدولة تكرس جهودها للحفاظ على المياه من خلال المشروع القومي لتبطين الترع

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قال محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي إن الدولة تكرس كافة جهودها في سبيل الحفاظ على المياه من خلال المشروع القومي لتبطين الترع والذي أطلقه الرئيس عبدالفتاح السيسي لتقليل الهدر من المياه والمحافظة على نظافتها.

وتفقد رحمي - خلال افتتاحه اليوم الاثنين مركز خدمة العملاء بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمركز زفتى؛ بمناسبة احتفال المحافظة والشركة باليوم العالمي للمياه - الأنشطة التوعوية التي نظمتها الشركة لطلاب المدارس بمدرسة طلبه السايح بنهطاي.

كما تفقد مركز خدمة العملاء المتنقل الذي يهدف في المقام الأول تقديم خدمات المياه للقرى البعيدة، موجها بالإعلان في كافة وسائل الإعلام عن الخطوط الساخنة لتلقي الشكاوى والاستفسارات الخاصة بخدمات مياه الشرب على رقم 125 من أي تليفون أرضي وكذلك على رقم 01200366333.

وشهد جانب من الأنشطة التوعوية التي نظمتها الشركة بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بمدرسة طلبة السايح، حيث تهدف هذه الأنشطة لغرس سلوكيات إيجابية وقيم ترشيد المياه والحفاظ عليها بطريقة مشوقة وتحت إشراف مهندسي شركة المياه والمعلمين، حيث تم توعية الطلاب من خلال ألعاب (السلم والثعبان، وانقذ الأرض، والتصنيف، واختار الصح، والرسم والتلوين وغيرها من الألعاب التفاعلية).
ووجه المحافظ الطلاب إلى أهمية نقل خبراتهم لأصدقائهم وأقاربهم والعائلة وتوعيتهم بأهمية المياه وطرق ترشيدها، موجها شركة المياه ومديرية التربية والتعليم بتعميمها على كافة مدارس المحافظة وتنفيذ جدول زمني لهذه الأنشطة.

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالغربية المهندس حمدي شطا إن المركز يهدف في المقام الأول لتقديم كافة الخدمات المتعلقة بمياه الشرب، ويعد الأول من نوعه بمركز ومدينة زفتى والثامن على مستوى المحافظة لتقديم خدمات دفع الفواتير، وفتح وسداد ملف، وعمل معاينة، وسداد مقايسات، وإبلاغ عن قراءة عداد، وتلقي الشكاوى، وفحص العداد وتغييره، وسداد مديونيات العميل، وإنهاء تعاقد، وتغيير نشاط وانتفاع على العداد.

وعلى صعيد أخر، قال مدير مديرية الطب البيطري بمحافظة الغربية الدكتور حاتم أنور إن إجمالي ما تم تحصينه 66 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع على مستوى المحافظة، وذلك خلال الحملة القومية الأولى لعام 2023 والتي تستمر لنحو شهر.

وأضاف أنور - في بيان اليوم - أن المستهدف تحصينه على مستوى المحافظة خلال فترة الحملة يبلغ 266 ألفا و554 حيوانا من الأبقار والجاموس والأغنام والماعز، حيث أنه تم اتخاذ كافة التدابير اللازمة وتوفير الأمصال واللقاحات والأدوية الكافية لإنجاح الحملة، لافتا إلى أن التحصينات أمنة وفعالة ومتوفرة.

ترشيحاتنا