أخر الأخبار

إستونيا.. الانتخابات تشكل اختبارا للحكومة الداعمة لكييف

رئيسة الوزراء كاجا كلاس
رئيسة الوزراء كاجا كلاس

يتوجه الناخبون في إستونيا إلى صناديق الاقتراع، اليوم الأحد، في الوقت الذي تواجه فيه واحدة من أكثر الحكومات دعمًا لكييف في أوروبا تحديًا من حزب يميني متطرف يسعى لاستغلال الغضب من ارتفاع تكاليف المعيشة. 

وإذا فاز حزب الإصلاح الليبرالي، الذي تتزعمه رئيسة الوزراء كاجا كلاس، وفقًا لتوقعات استطلاعات الرأي، بالانتخابات ونجح في تشكيل ائتلاف فإن ذلك سيعزز الاتجاه المؤيد لأوروبا في إستونيا. وستظل أيضًا في طريقها لتبني المزيد من الطاقة الخضراء والاستمرار في قبول اللاجئين من أوكرانيا.

وتغلق مراكز الاقتراع الساعة 20.00 بالتوقيت المحلي، ومن المتوقع أن تعلن معظم الدوائر الانتخابية نتائجها بحلول منتصف الليل.

ووفقًا لاستطلاعات الرأي سيحتل حزب إكري اليميني المتطرف المركز الثاني، بعد أن أثبتت وعوده بخفض فواتير الطاقة، من خلال معارضة الانتقال إلى الطاقة الخضراء وتعهده بعدم قبول المزيد من اللاجئين الأوكرانيين شعبية في بعض المناطق من إستونيا.

وكان حزب الإصلاح فاز في انتخابات عام 2019، لكن تم إبعاده عن السلطة بعد أن شكلت ثلاثة أحزاب أصغر حكومة، وانهار هذا التحالف في عام 2021، مما سمح لكلاس بتشكيل تحالف وتولي المسؤولية.

ترشيحاتنا