الصحة :6اشهر مدة صلاحية شهادة المقبلين علي الزواج  الجديدة

وزير الصحة
وزير الصحة

قالت وزارة الصحة والسكان ان مدة صلاحية شهادة فحص المقبلين علي الزواج الجديدة تستغرق ٦ اشهر وبعدها لايجوز اعتمادها في وثيقة الزواج .

وأوضحت الصحة أنه  تم إجراء الفحص الطبي لـ 8 آلاف و15 شابًا وفتاة بجميع محافظات الجمهورية في الثالث ايام الاولي  مبادرة رئيس الجمهورية لـ«فحص المقبلين على الزواج» منذ انطلاقها أول أمس الأحد.

يأتي ذلك في إطار حرص الدولة على أن تكون مصر خالية من الأمراض وضمان حياه صحية كريمة للاسرة المصرية، وسعيًا لتقليل احتمالات تعرض الأجيال القادمة للإصابة بالأمراض الوراثية، تحت شعار «100 مليون صحة».

تستهدف المبادرة المقبلين على الزواج من المصريين وغير المصريين المقيمين على أرض مصر، لإجراء الفحص الطبي، واستخراج الشهادة الصحية والتي تعد سارية لمدة 6 أشهر من تاريخ الإصدار.

وتشمل حزمة من الفحوصات الطبية للمقبلين على الزواج، للكشف المبكر عن العديد من الأمراض المعدية وغير السارية، للتأكد من خلوهم من الأمراض التي قد تؤثر عليهما في المستقبل أو احتمالية انتقال الأمراض بينهما.

يتم إتاحة خدمات المبادرة في 302 مركز ووحدة طبية، بمعدل مركز طبي على الأقل داخل كل إدارة صحية، طوال أيام الأسبوع ماعدا الجمعة، بدءًا من الساعة التاسعة صباحًا حتى الثانية بعد الظهر.

ترشيحاتنا