المحترفون X أسبوع| ظهور باهت لصلاح.. غموض موقف تريزيجيه.. ومرموش الحسنة الوحيدة

محمد صلاح
محمد صلاح

شهد الأسبوع المنتهي من جولات المحترفين المصريين بالخارج، العديد من الأحداث التي أثرت على مراكز ومستويات نجوم منتخبنا الوطني مع فرقهم، ما بين فقد نقاط وإخفاقات وظهور محبط، ما أضاف إثارة على مشاركاتهم في المسابقات المختلفة.

ولعل أبرز المشاهد عند الدولي المصري محمد صلاح، والذي لم يكن الحظ إلى جانبه هذا الأسبوع؛ حيث لم ينجح في تحقيق نتيجة إيجابية لفريقه ليفربول، تساعده ليرتقي في ترتيب الدوري الإنجليزي.

أما محمد النني، فيشارك من موقع المتفرج في انتصارات فريقه آرسنال، والذي يعيش حالة جيدة رغم إصابته، لتصدر الجانرز لمسابقة الدوري الإنجليزي، كما يخطو إمام عاشور بثبات مع فريقه ميتيلاند الدنماركي، مستغلا ثقة المدير الفني التي يحظى بها الدولي المصري، منذ أول مشاركة له مع الفريق.

بينما يشوب موقف تريزيجيه نجم منتخبنا الوطني الغموض، حول استمراره مع طرابزون سبور التركي، خاصة بعد توقف المسابقات لأجل غير مسمى، وهل سيفكر الدولي المصري في طريق آخر للحفاظ على مستواه في ظل عدم لعب المباريات.
محمد صلاح.. ظهور باهت وتعادل مخيب 
افتتح الفرعون المصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول، مباريات الأسبوع، في الدوري الإنجليزي الممتاز، بمباراة أمام كريستال بالاس.
وبالرغم من تواجد الفرعون المصري مع الريدز، ومشاركته أساسيًا، إلا أنه لم تشفع تلك المشاركة لتحقيق نتيجة إيجابية للفريق؛ حيث يحتل ليفربول المركز السابع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 36 نقطة.
على جانب آخر يعيش صلاح حالة من المعنويات المرتفعة بعد تحقيقه إنجاز فردي كبير، بعدما سجل هدفًا في شباك ريال مدريد الإسباني، في المباراة التي أٌقيمت بينهما الأسبوع الماضي، ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا.  
وبالرغم من انتهاء اللقاء بهزيمة مدوية للريدز بخماسية مقابل هدفين لصلاح ونونيز، إلا أن "مو" استطاع رفع رصيد أهدافه الأوروبية مع ليفربول إلى 42 هدفًا، متفوقًا على ستيفن جيرارد الذي لديه 41 هدفًا، ليصبح الفرعون المصري أفضل هداف للريدز في البطولات الأوروبية.
محمد النني.. استمرار التأهيل و تصدر الدوري
يواصل الدولي المصري محمد النني، المحترف بين صفوف آرسنال، مرحلة التأهيل من الإصابة التي تعرض لها في تدريبات فريقه قبل مواجهة نظيره توتنهام، في وقت سابق من الشهر الماضي، في الدوري الإنجليزي الممتاز.
واستمر غياب النني عن مواجهات فريقه؛ حيث تغلب الجانرز على نظيره العنيد ليستر سيتي، هذا الأسبوع، لينجو بصدارة الدوري الإنجليزي، بفارق نقطتين عن مانشستر سيتي، أقرب ملاحقيه.
تريزيجيه.. تجمد لتوقف المسابقات
اختلف حال الدولي المصري محمود حسن تريزيجيه هذا الأسبوع، مع فريقه طرابزون سبور التركي، عن الأسبوع الماضي؛ حيث انتهى مشواره الأوروبي، ليعود للبطولة المحلية والتي توقفت لأجل غير مسمى بسبب أحداث الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا، مخلفًا ورائه العديد من الضحايا، بين قتلى ومصابين ومفقودين.
واتخذ على إثره الاتحاد التركي لكرة القدم قراره بتجميد جميع المسابقات المحلية، من دوري وكأس.
يذكر أنه يقدم النجم المصري مستويات جيدة مع فريقه التركي منذ الانتقال إليه قادمًا من فريق أستون فيلا الإنجليزي ضمن موسم الانتقالات الصيفية الماضية، والذي يستمر عقده حتى عام 2024.
مصطفى محمد.. تميز رغم "الاحتياطي"
شارك الدولي المصري مصطفى محمد مع فريقه نانت الفرنسي، احتياطيا في المباراة التي جمعته بنظيره فريق رين في الدوري الفرنسي.
تواجد الأناكوندا في مباراة فريقه أمام رين بالشوط الثاني من الدقيقة 69، بعد جلوسه على دكة البدلاء.
حاول مصطفى محمد ورفاقه الظهور بشكل جيد واقتناص نقاط المباراة أمام رين، ضمن منافسات الجولة الـ 25 من بطولة الدوري الفرنسي، إلا أن الحظ لم يبتسم لرفاق مصطفى محمد.
انتهت المباراة بهزيمة نانت بهدف مقابل لا شيء، والتي ظهر فيها الدولي المصري بمستوى جيد، رغم الإخفاق، ليستمر نانت في المركز الثالث عشر في جدول الترتيب برصيد 28 نقطة.
عمر مرموش.. تألق ونتيجة إيجابية 
حقق الدولي المصري عمر مرموش، مع فريقه فولفسبورج فوزًا مهمًا على مضيفه كولن، مطلع الأسبوع، بهدفين دون مقابل، وصنع مرموش الهدف الأول لفريقه ، كما قدم أداء جيدًا في المباراة، ليحافظ على مستواه مع الفريق.
يذكر أنه ما زال مصير مرموش المحترف بين صفوف فريق فولفسبورج، غامضًا؛ حيث قارب مشواره مع فريقه الألماني على الانتهاء.
وأشارت الصحف الألمانية إلى أن عددًا من فرق "البوندسليجا" تراقب موقف النجم المصري عمر مرموش مع فولفسبورج أبرزها بروسيا دورتموند وبروسيا مونشنجلادباخ وأينتراخت فرانكفورت، إلى جانب بعض العروض من خارج ألمانيا.
إمام عاشور.. أداء جيد رغم الهزيمة
شارك الدولي المصري إمام عاشور مع فريقه ميتيلاند الدنماركي، أمام نظيره بروندبي؛ حيث اعتمد عليه المدير الفني ألبرت هيرمس، في المباراة التي لعبها أساسيًا، ما يثبت ثقة المدرب  فيه كذلك الاعتماد عليه بسبب أدائه الجيد وانسجامه بشكل سريع مع الفريق.
وظهر إمام عاشور بقميص ميتيلاند في الدوري الدنماركي، لكن لم يستطع تحقيق الفوز ليتوقف رصيد فريقه عند 26 نقطة يحتل بها المركز السادس في جدول ترتيب الدوري.

ترشيحاتنا